التخطي إلى المحتوى

أفادت أخبار اليوم من العاصمة اليمنية صنعاء حول إندلاع إشتباكات في العاصمة صنعاء بعد اقتحام جامع الصالح من قبل الحوثيين في صباح اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2017 ,وطرد كل من الحراسات الخاصة بمسجد الصالح.

 

سمع سكان محليون في العاصمة اليمنية صنعاء أصوات إطلاق النار في بعض المناطق القريبة من منطقة السبعين , وأفادت المصادر بأن سبب أصوات الرصاص الحي هو إندلاع إشتباكات بين الحرس الجمهوري وبين قوات من الحوثيين في منطقة السبعين.

 

  القبض على ابو علي الحاكم في معارك صنعاء وتحرير صنعاء من الحوثيين

ويأتي هذا التطور في الاشتباكات بعد قيام جماعة الحوثي باقتحام مسجد الصالح صباح اليوم وطرد جميع الحراسة الخاصة بالمساجد ووضع حراسات من قبل الحوثيين في الجامع.

 

ولم تشر الأخبار بعد حول طبيعة الاشتباكات بشكل دقيق وأيضاً لم تردنا عن اخر التطورات في الإشتباكات اليوم في العاصمة صنعاء بين كل من الحوثيين وقوات صالح.

تحديث وساطة فاشلة لإيقاف الإشتباكات

نقلت مصادر متطابقة أن أطقم حوثية انتشرت صباح اليوم بشكل مفاجئ في البوابات الرئيسية لجامع الصالح وأطبقت ما يشبه الحصار على الأطقم والعربات الخاصة بحراسة المسجد .

وأكد الشهود ” أن أطقم الحوثيين تجاوزت 20 طقما انتشرت في البوابة الغربية المواجهة لميدان السبعين فيما تمركزت أطقم في الجدار الشرقي حديقة السبعين المواجهة للبوابة الغربية للمسجد كما انتشرت أطقم أخرى في البوابة الشمالية من اتجاه منطقة السائلة كما أحاطت أطقم أخرى منصة ميدان السبعين .

  تعيين العقيد تركي بن صالح المالكي متحدثاً رسمياً لقوات التحالف خلف للواء احمد عسيري

على الصعيد ذاته قال مصدر مؤتمري أن وساطة كبيرة فشلت في إيقاف الاشتباكات بالأسلحة الخفيفة بين الطرفين والتي استمرت لدقائق فقط .

وأكد المصدر ” أن القوات الموالية للرئيس السابق قررت الانسحاب من بوابات المسجد بعد تلقيها توجيهات عليا حسب المصدر .

وأضاف المصدر ” أن الحوثيين يقومون منذ أسبوع بتجهيزات أمنية كبيرة استعدادا لإقامة المولد النبوي في ميدان السبعين غدا الخميس .

وزار رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي قبل يومين ميدان السبعين منصة ميدان السبعين التي دمرها طيران التحالف العربي برفقة عربات وأطقم مسلحة .

ويسعى الحوثيون إلى السيطرة الكاملة على كافة المربعات الأمنية في صنعاء خصوصا التي لاتزال محسوبة على القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح .

  نتيجة مباراة برشلونة واوساسونا يلا شوت أهداف اوساسونا وبرشلونة 7:1 فوز برشلونة

ذكرت مصادر محلية في منطقة السبعين إن طقمين لمسلحي الحوثي احترقا في محيط جامع الصالح، بعد استهدافهما بقذائف من قبل قوات الحرس الجمهوري التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأشارت المصادر أن المعلومات الأولية تشير إلى مقتل ستة مسلحين حوثيين , وجرح آخرين من الطرفين , فيما أسرت قوات صالح نحو اربعة مسلحين حوثيين بينهم مسلح يدعى العلايا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.