التخطي إلى المحتوى

ماهو فيروس فدية “Ransomware” الذي اصاب اكثر 45 الف جهاز حول العالم في هجوم إلكتروني كبير من قبل الفيروس.

هجمة إلكترونية كبيرة تعرضت لها عشرات الألاف من الأجهزة من أجهزة الكمبيوتر حول العالم بسبب فيروس جديد إسمه فيروس فدية او بالإنجليزية Ransomware الذي ضرب العديد من الأجهزة.

ماهو فيروس فدية Ransomware : فيروس فدية هو فيروس ظهر في العديد من الدول حول العالم  وهو يصيب الأجهزة التي تستخدم نظام الويندوز في أجهزتها.

ونصح المركز بعمل بعض الخطوات بشكل عاجل جداً وهي إغلاق المنافذ المتصلة بالإنترنت “١٣٥، ١٣٩، ٤٤٥”، كذلك تثبيت التحديث  “MS17-010”  من أجل إغلاق الثغرة المستغلة في هذا الهجوم.

  حاوي لاوي الحلقة 7 السابعة مسلسلات رمضان 2017

يذكر أنَّ فيروس فدية “Ransomware” يستغل ثغرة شديدة في بروتوكول SMB تعرف بـ MS17-010 وقد قامت شركة مايكروسوفت بإصدار تحديث خاص لها في منتصف شهر مارس الماضي.

وقد أصاب اليوم أكثر من 45 ألف جهاز عامل بنظام الويندوز في عدد من المستشفيات والشركات التقنية ومراكز اتصال في دول كثيرة مثل بريطانيا وإسبانيا والبرتغال وإندونيسيا وروسيا وتركيا لهجمات إلكترونية عبر فيروس”Ransomware”  عملت على حجب الوصول لنظام الجهاز الذي يصيبه عن طريق تشفيره وإظهار رسالة لمستخدم الجهاز تطالبه بدفع مبلغ مالي لمطور الفيروس من أجل إمكانية إعادة الوصول للملفات بعد فك تشفيرها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.