التخطي إلى المحتوى

من الأخبار الروسيه والتركية اليوم في خبر قد يكون كارثة ومفزع حول الخبر الي اشغل الرأي العام الروسي ونضع للجميع بعض من فيديو وصور مقتل السفير الروسي بعد اطلاق النار عليه وهتافات من القاتل وهو يحمل السلاح ويتحدث باللغة التركية حول مايحدث في حلب .

مقتل السفير الروسي

في حديث للسفير الروسي لدى تركيا وفي انقرة , وخلال الحديث وبشكل مباشر وخلال البث المباشر قام احد الأشخاص بإطلاق النار على السفير الروسي مما ارداه جريحاً بشكل كبير وتم ازعافه بسرعه فائقة وإلا ان جراحه كانت حرجه ممى ادى إلى وفاته.

حيث جاء ذلك بعد مايحدث في سوريا وتحديداً في جزرة حلب الأخيرة التي كان السبب هو نظام بشار الأسد وكذلك بمساندة قوية من روسيا في إقتاح حلب وقتل العديد من المواطنين الأبرياء هناك.

مقتل السفير الروسي
مقتل السفير الروسي

وبعد إطلاق النار هتف القاتل بكلمات عربية وهي الله اكبر وبعض الكلمات التركية التي تهتف بشكل غاضب حول الأحداث التي حدث في حلب بمساندة روسيا.

  جنازة صالح الصماد في تشييع جثمانه بحضور العديد من القاده

روسيا ترفع قضية ضد تركيا

بعد اطلاق النار على السفير التركي وكذلك مقتله قامت موسكو على رفع قضية ضد تركيا في مجلس الأمن ضد تركيا بسبب مقتل السفير الروسي في أنقرة والذي تم قتلة اليوم الإثنين 19 ديسمبر 2016 عن طريق إطلاق نار بسلاح شخصي من احد الحاضرين.