التخطي إلى المحتوى

من الأخبار التي تم تداولها اليوم الثلاثاء 31-1-2017 حول قيام وزارة التربية والتعليم بإلغاء الصف السادس الإبتدائية من مراحل الدراسة وذلك مطلع السنة 2017/2018 والإستغناء عن هذا الفصل الدراسي .

تداول بعض الأولياء من أولياء الأمور في الجمهورية المصرية أخبار تتحدث عن قيام الوزارة بإطلاق قرار وزاري تربوي يتحدث عن قيام الوزراة بإلغاء الصف السادس الإبتدائي من الدراسة والمراحل الدراسة للسنة 2017/2018 من العام الدراسي القادم.

وخلال الحديث سارع العديد من الأولياء من أولياء الأمور وكذلك من بعض الشباب والطلاب في النشر عبر مواقع التواصل الإجتماعية حول ماتم تداولة من قرار وزارة التربية والتعليم من إلغاء مرحلة الصف السادس الإبتدائي .

حقيقة إلغاء الصف السادس الإبتدائي

وفي تزايد من الأخبار ووصول الخبر إلى وزارة التربية والتعليم علقت على الخبر ونفت ماتم التداول من تداول الأخبار التي تم نشرها بشكل كبير اليوم الثلاثاء من بعض من أولياء الأمور والتي لم يعرف مصدرها الأول من أين.

وقالت الوزارة بأنه ليس هناك نية او قرار يفيد بإلغاء الصف السادس الإبتدائي من المراحل الدراسية الإبتدائية, وأخي قرارت سوف يتم النشر عبر الصحيفة الرسمية والقنوات الرسمية وليس عبر الصفحات للأشخاص في مواقع الإنترنت او عبر الواتس اب وغيرها.

تحديث 1-8-2017

 

الاستثمار لبناء 100 مدرسة خلال عامين 2016-2018، بمجموع 54 ألف فصل على مستوى الجمهورية.

وأوضح أنه تم الاتفاق على تصميمات معمارية للمدارس الياباني بالتعاون مع الجانب الياباني، سيتم تسليم 28 مدرسة منهم يوم 15 من أغسطس الجاري على مستوى الجمهورية، والتى تعتمد على بناء الطلاب من خلال الأنشطة، معقبًا: “الموقف الإنشائي بتاعهم حرب أعصاب”.

تابع، أن مدارس العلوم والتكنولوجيا يلتحق بها اوائل الشهادة الإعدادية فقط، ولايوجد بها امتحانات وإنما التعلم قائم على إعداد مشروعات واختراعات جديدة، موضحًا أن هناك 11 مدرسة حاليًا منها، والرئيس عبد الفتاح السيسي كلف بإنشاء مدرسة بكل محافظة على الاقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.