التخطي إلى المحتوى
شرح خطوات التسجيل في موقع حساب المواطن وماهي اهم النقاط
وزارة العمل

من الإستفسارات الكثيرة حول ماهي خطوات التسجيل في موقع حساب المواطن الموحد التي تم إطلاقة اليوم في الموقع الإلكتروني لـ تسجيل المستفيدين من حساب المواطن الإلكتروني.

في حديث سابق حول حساب المواطن وبأن الموعد في إنطلاقة حساب المواطن سوف يكون اليوم الأربعاء وتم توضيح ذلك في خبر منعزل ” موعد التسجيل في حساب المواطن” .

 

وقد سارع العديد من المستفيدين في الإنتظار في البدء في فتح الموقع للتسجيل في حساب المواقع عبر البوابة الخاصة بـ تقنية حساب المواطن على الإنترنت عبر موقع حساب المواطن الموحد التي تم الحديث عنه من قبل وزارة التنمية.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

سوف نسرد للجميع ماهي الخطوات في طريقة التسجيل في حساب المواطن عبر الموقع الخاص بـ حساب المواطن كما هو مبين في الصورة التاليه وكذلك كما هو موضح كتابياً.

خطوات التسجيل في موقع حساب المواطن
خطوات التسجيل حساب المواطن

 

خطوات التسجيل سوف نتطرق إلى كيفية التسجيل في حساب المواطن الموحد وذلك عن طريق الحساب الخاص وموقع حساب المواطن الموحد.

تسجيل حساب جديد

  1. سوف يدخل أولاً المواطن من الدخول على البوابة الإلكترونية لـ موقع حساب المواطن ومن ثم بعد ذلك عليه بإدخال أولاً رقم الهوية الوطنية وبعد ذلك عليه إدخال الجوال الخاص به  وبعدها تاريخ الميلاد الموجود في الهوية.
  2. بعد إتمام الطريقة الأولى سوف يتم إرسال رسالة نصية فيها رقم سري مؤقت وذلك في عملية إتمام التسجيل الخاص بك في بوابة حساب المواطن .
  3. بعدها سوف تتمكن من تغيير كلمة السر إلى أي كلمة تريدها والأفضل وضع كلمة سر صعبه وليس رقم جوال او هوية للحماية فقط.
  4. إدخال البيانات المطلوبة وهي (( بيانات عامه العنوان من هم التابعين بيانات الدخل الخاص بك بيانات العقارات وفي الأخير بيانات الحساب البنكي )).
  5. ومن ثم التأكد من البيانات المدخلة ومن ثم التأكد من ادخال البيانات وإتمام التسجيل في بوابة حساب المواطن.
  6. رفع الوثائق ان وجدت بعد الدخول وسوف يتم ارسال رسالة نصية على رقم الهاتف إلى الجميع وذلك لمعرفة موعد رفع المستندات المطلوبة.

ماهو موقع حساب المواطن

اما بخصوص الموقع فيمكنكم الدخول على البوابة من الرابط التالي ” هنا ” ومن ثم تطبيق ماتم الشرح اعلاه في حالة الطلب وإنتظار الرسالة والتقدم كما هو موضح في الصورة وكذلك في البيانات.

فئات استحقاق حساب المواطن

هناك عدة أقسام سيكون على برنامج حساب المواطنين تحديدة لخمس فئات و ذلك من أجل إيفاء الجميع حقة و يكون الدعم لأكثر عدد ممكن من المواطنين في المملكة العربية السعودية و هذة الفئات هي :

الفئة الأولى : تشمل أصحاب الرواتب من صفر حتى 8699 ريال سعودي .

الفئة الثانية : تشمل أصحاب الرواتب من 8700 إلى 11999 ريال سعودي .

الفئة الثالثة : تشمل أصحاب الرواتب من 12000 إلى 15299 ريال سعودي .

الفئة الرابعة : تشمل أصحاب الرواتب من 15300 إلى 20159 ريال سعودي .

الفئة الخامسة : هذة الفئة تم تصنيف أفرادها بأنهم لا يستحقون الدعم و هم من رواتبهم فوق 20160 .

نستقبل اي ملاحظة اذا امكننا في مساعدتكم في ذلك ان امكن ان شاء الله تعالى ولسنا لنا اي طرف في حساب المواطن لا من قريب ولا بعيد ولكننا نشرنا الخطوات للفائده فقط .

تم الى الان تسجيل (١.٤) مليون طلب عبر البوابة، ونستقبل حاليا طلبات التسجيل بمعدل (٣٠) الف طلب في الساعة ..

 

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.