التخطي إلى المحتوى

في خبر مزعج ازعج المسلمين بمن سمعوا حول خبر محاولة مقيم في إحراق الكعبة يوم أمس وذلك بعد القبض عليه من قبل معتمر ورجال الأمن في القبض عليه ومصادرة المادة التي كان ينوي إحراق الكعبة بها.

بعد تداول الفيديو الذي يوضح لحظة القبض على مقيم حاول إحراق الكعبة بمادة بنزين وإشعال الكعبة لولا ان هناك معتمر قام بالقبض عليه قبل اشعال الكعبة.

وهنا نضع لكم تفاصيلها كما اروده موقع تواصل والذي قال بأن شاهد عيان والذي قبض عليه تم التحدث على موقع تواصل الإخباري حول قضية إحراق الكعبة من قبل مقيم.

روى مواطن تفاصيل محاولة أحد الأشخاص سكب مادة مشتعلة على ستار الكعبة وإشعال النار فيها، قائلاً: ‘‘كنت في الطواف قبل الركن اليماني، ورأيت شخصًا يرش على ستار الكعبة مادة، ووقفت لأتحقق منها‘‘.

وأضاف المواطن غازي دوريش لـ«تواصل»: شاهدت بيد الشخص قارورة كبيرة بها بنزين أحمر، قبل سكبه على الستار، وكان يتعدى على سيادة المملكة بالسب والشتم، أثناء سكب المادة ويقول: ‘‘أنتم اتخذتم هذه الكعبة ستاراً لكم، وأنا لازم أحرق هذه الكعبة، وبيده الأخرى ولاعة، كان يهم ياستخدامها في إشعال الكعبة‘‘.

وأكد درويش، لم أتمالك نفسي حينها وأمسكت به لكنه حاول مقاومتي وأصابني في يدي اليمنى، وساعدني شخص آخر حتى تمكنا من السيطرة عليه، وفي لحظات جاء رجال الأمن وقبضوا عليه واستلموا مني مادة البنزين.

تحديث ١

كشفت القوة الخاصّة لأمن الحرم المكي بمكة المكرمة ملابسات جريمة محاولة إحراق الكعبة المشرفة وقالت أن الشخص الذي تمّ القبض عليه بالحرم المكي مواطن سعودي وكان ينوي إحراق نفسه بداخل صحن المطاف بالقرب من الكعبة.

واوضح الناطق الإعلامي لقوة أمن بالمسجد الحرام الرائد سامح السلمي؛ إنه في الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الإثنين الموافق 9 / 5 / 1438 تمّ القبض على مواطن في العقد الرابع من العمر في صحن الطواف جوار الكعبة المشرّفة في أثناء قيامه بسكب كمية من مادة (البنزين) على ملابسه ومحاولته إشعال النار في نفسه.

وتابع: وفور ملاحظة رجال الأمن ذلك تمكنوا من منعه والقبض عليه قبل إشعال النار، وتوحي تصرفاته بأنه مريض نفسي، وسيتم اتخاذ الاجراءات النظامية بحقه.

وكان قد كشف احد الاشخاص من الذين ظهروا في مقطع فيديو وهو يشارك في ضبط الجاني الذي حاول إحراق الكعبة، أن الجاني كان يطلق عبارات تكفيرية في أثناء قيامه بجريمته , وقال : “في أثناء طوافي في الشوط الرابع عند الساعة 11:40، البارحة، لاحظت الشخص يقوم بتفريغ قارورة “بنزين” على ستار الكعبة بالقرب من الركن اليماني ,على الفور قمت بالإمساك به وإطلاق صيحات إلى من حولي؛ حيث قاموا على الفور بإحباط عمليته، وتدخلت على الفور الجهات الأمنية وقبضت عليه.

 

المصدر: تواصل

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.