التخطي إلى المحتوى

من حسابات المواطين في معرفة تفاصيل كاملة حول حساب المواطن التسجيل في حساب المواطن معلومات روابط موقع حساب المواطن الذي تم فتح التسجيل فيه قبل اسابيع.

 

أهداف البرنامج الأساسية في:

اقراء ايضاً التسجل في حساب المواطن

  • تخفيف وطأة الآثار الاقتصادية الناتجة عن المبادرات المختلفة على ذوي الدخل المنخفض والمحدود من بعض الإصلاحات المقرة في برنامج تحقيق التوازن المالي (كتعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه للمراحل القادمة).
  • تطوير نظام شامل يمكن من خلاله رفع كفاءة توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين. بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، سيتم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه الفعليين من خلال صرف بدلات نقدية للأسر المؤهلة عبر حوالات مصرفية.
  • تشجيع وتحفيز المواطنين والأسر على الاستهلاك الرشيد لمنتجات الطاقة والمياه.

إقراء ايضاً من يحق له التسجيل

المبادئ التوجيهية لتصميم برنامج حساب المواطن:

  • ينبغي أن يوفر الحماية اللازمة لأصحاب الدخل المنخفض من التأثير المحتمل للإصلاحات.
  • يكون البدل نقداً بناءً على مستويات الاستهلاك الرشيد.
  • يكون البدل عادلاً لكل فئة ومتغيراً حسب حجم الأسرة.
  • البدء بصرف البدل للأسر قبل تطبيق أي إصلاحات هيكلية تمس المواطن.

الرؤية المستقبلية لبرنامج حساب المواطن :

إقراء ايضاً ماهو حساب المواطن

يمثل بدل الإصلاحات للأسر السعودية الخطوة الأولى لبرنامج حساب المواطن، ليكون برنامجاً شاملاً كافة المساعدات والإعانات الحكومية من خلال بوابة واحدة.

ستوفر البوابة نظاماً موحداً لتقييم الأهلية، والذي سيمكن من استهداف الفئات المستحقة بشفافية وفعالية أكبر، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

إقراء ايضاً رابط حساب المواطن

انا غير مؤهل في حساب المواطن

لايمكن الاستفادة من البرنامج إلا في حال انطباق شروط الأهلية على المتقدم وأسرته. يمكن التقديم مجدداً في حال تم رفض الطلب ولم تقم بتقديم اعتراض خلال ثلاثة أشهر من ورود نتائج الأهلية، وذلك للنظر مجددا في ملف المتقدم ودراسة مدى انطباق شروط الأهلية عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.