التخطي إلى المحتوى
صور : ثلوج السعودية واخر اخبار الطقس في السعودية 16-2-2017 وتعليق الدراسة في بعض المحافظات

في مواصلة في تقلبات الأجواء الجوية إلى يوم السبت صور : ثلوج السعودية واخر اخبار الطقس في السعودية 16-2-2017 وتعليق الدراسة في بعض المحافظات.

في حالة من التقلبات الجوية التي تضرب المملكة العربية السعودية خلال الإسبوع والتقلبات المتفاوته مع الإنحدار الجوي الكبير والذي قد يصر إلى تساقط الثلوج على بعض جبال المملكة العربية السعودية.

 

كما أن التقلبات الجوية سوف تستمر إلى يوم السبت المقبل  وسوف يتم تدرجها من بداية السبت المقبل بشكل تدريجي مع النزول في درجات الحرارة إلى الصفر واقل من الصفر في بعض المناطق.

صور : ثلوج السعودية واخر اخبار الطقس في السعودية 16-2-2017 وتعليق الدراسة في بعض المحافظات

كشف محلل الطقس عبدالله الحربي عن استمرار التقلبات الجوية على أجواء المملكة إلى يوم السبت المقبل -بمشيئة الله-، مبيناً أن آخر تحديثات النماذج تشير إلى استمرار تدفق الهواء البارد، ونزول تيارات المنخفض الجوي إلى الجنوب، حيث تهيأت الظروف الجوية لنزول خط الثلج على شمال غرب وشمال المملكة، خصوصاً يومي الخميس والجمعة.

 

وأضاف “الحربي” أنه -بمشيئة الله- تستمر فرص الأمطار الرعدية يومي الخميس والجمعة على المنطقة الجنوبيه الغربية والجنوبية والوسطى والشرقية، وأجزاء متفرقة من مناطق الجوف وتبوك والحدود الشمالية، مع أجواء باردة على معظم المناطق، تنخفض درجات الحرارة على المناطق الشمالية إلى ما دون الصفر المئوي.

 

وأشار إلى أنه من المتوقع أيضاً أن يمر خط الثلج على الأطراف الشمالية من مناطق المملكة، وفرص تساقط الثلوج من فجر الخميس إلى مساء الجمعة على جبال اللوز والظهر وعلقان والشرف، وتتوسع يوم الجمعة لتشمل القريات والكتب وطريف وعنازة وحزم الجلاميد وعرعر، وقد تتوسع جنوباً إلى حدود سكاكا والجوف وحرة جنوب تبوك، خاصة يوم الجمعة، بينما تكون الأجواء غائمة وباردة على معظم المناطق، قارصة البرودة على المناطق الشمالية وحائل والقصيم.

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.