التخطي إلى المحتوى

مقتل اغتيال كيم جونغ-نام اخ شقيق زعيم كوريا الشمالية وموعد جنازة شقيق زعيم كوريا بعد مقتلة في ضروف غامضة في ماليزيا.

توسل كيم جونغ-نام، الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون، والذي اغتيل الاثنين قبل الماضي في ماليزيا، إلى أخيه في 2012 للإبقاء على حياته وحياة عائلته، بعد أن نجا من محاولة اغتيال، وفق ما أفاد نواب كوريون جنوبيون الأربعاء.

 

ويعتبر كيم نام هو الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية وقد غادر كوريا بعد ان توسل إلى أخية غير الشقيقة في البقاء على حياتة هو وعائلتة والسماح له بالمغادرة والعيش في دولة مجاورة لكوريا للعيش هناك.

 

وخلال ذلك عاش كيم نام هو وعائلتة وقد طالتة قبل ايام ايادي خفية ارتده قتيلاً في ضروف غامضة.

تحديث 1 

اعتقلت الشرطة الماليزية امرأة ثانية على صلة بمقتل كيم جونج نام، الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية، اليوم الخميس.

وأكد المفتش العام للشرطة تان سري خالد أبو بكر اعتقال المرأة، وقال إن بياناً رسمياً سيصدر في وقت لاحق اليوم، بحسب ما ذكرته وكالة برناما الرسمية للأنباء.

وكانت الشرطة الماليزية ذكرت في وقت سابق أنها اعتقلت امرأة تحمل جواز سفر فيتناميا بالمطار الدولي في ماليزيا بسبب الاشتباه في تورطها في اغتيال كيم جونج نام.

تحديث 2

أعلنت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية أمس الثلاثاء عن اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون في ماليزيا. ونقلت الوكالة عن مصدر حكومي في سيول أن كيم جونغ نام اغتيل الإثنين.

وأفادت قناة تي في شوسون الكورية الجنوبية أن فتاتين عميلتين مجهولتين استخدمتا إبرا مسممة لاغتيال الرجل البالغ 45 عاما في مطار كوالالمبور، قبل أن تلوذا بالفرار في سيارة أجرة.

وقال ضابط الشرطة في مطار كوالالمبور عبد العزيز علي لوكالة فرانس برس أنه عثر على رجل كوري في الأربعينيات من العمر مريضا في المطار الإثنين، وتم نقله إلى المستشفى لكنه توفي في الطريق.

كان كيم جونغ نام يعتبر وريثا للسلطة على رأس بلده لكنه خسر حظوة والده كيم جونغ ايل بعد محاولة فاشلة لدخول اليابان بجواز سفر مزور لزيارة متنزه “ديزني لاند” الترفيهي. وكان يقيم منذ ذلك الحين خارج البلاد وبشكل خاص في منطقة ماكاو الادارية الخاصة الصينية.

وتولى جونغ اون شقيق جونغ نام السلطة في كوريا الشمالية بعد رحيل والدهما في ديسمبر 2011.

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.