حالة الطقس اليوم 28-2-2017 في السعودية وتوقعات بهطول الأمطار على المملكة

حالة الطقس اليوم 28-2-2017 في السعودية وتوقعات بهطول الأمطار على المملكة على العديد من المناطق في المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء والأربعاء.

إقراء ايضا: سلفي الملك سلمان

يتوقع أن تتأثر المنطقة الشمالية من البلاد اعتبارا من عصر وليل الثلاثاء وتستمر يوم الأربعاء، بحالة من عدم الإستقرار الجوي، حيث تظهر السحب على ارتفاعات مختلفة إضافة للسحب الركامية.

وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من المطر متفاوتة الشدة، تشمل مناطق شمال البلاد. تمتد إلى أجزاء من المدينة المنورة، قد تكون غزيرة على فترات ومترافقة بزخات من البَرَد.

ويتوقع أن تشهد المناطق الشرقية والغربية من البلاد هبوب رياح جنوبية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة على عموم مناطق المملكة، تكون مصحوبة بهبات قوية للرياح تتجاوز سرعتها 70 كيلو متر/ الساعة خاصة على شمال وغرب البلاد، ما قد يعمل إثارة الغبار على تلك المناطق.

  صور من ثلوج طريف والإستياء من عدم تعليق الدراسة في السعودية في طريف وخروج الأهالي بسبب حالة الطقس اليوم البرد القارص والثلوج المتساقطة

 

 

 

وفي التفاصيل، فتندفع كتلة هوائية باردة عبر الحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط نحو الجنوب أي نحو البحر الاحمر ، بالتزامن مع تمركز مرتفع جوي فوق وسط وشرق المملكة، هذا يؤدي الى اندفاع تيارات هوائية رطبة في مختلف الطبقات الجوية قادمة عبر بحر العرب نحو البحر الاحمر ثم الى الشمال اي نحو تبوك.

 

 

 

وتؤدي هذه الظروف الجوية الى نشوء منخفض جوي سطحي الى الشمال من حوض البحر الاحمر مما يدفع بانكسار التيارات الهوائية الدافئة والرطبة القادمة من الجنوب نحو الشمال الشرقي، وهذا من شأنه ان يؤدي الى نشوء احوال جوية غير مستقرة بمشية الله على تبوك والمدينة المنورة وينبع، اضافة الى المنطقة الشمالية حيث تكون الأمطار رعدية الطابع وغزيرة أحياناً بالاخص في المنطقة الشمالية تشمل القريات وعرعر وسكاكا، حيث يحتمل تشكل السيول في تلك المناطق.

  حالة الطقس السعودية الثلاثاء 21-11-2017 امطار جدة هل سوف يتم تعليق الدراسة 3 ربيع الأول 1439هـ
الوسوم
اضغط هنا لقراءة بقية الخبر
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

عبير احمد

ليس من الصعب أن تضحي من أجل صديق ........ولكن من صعب أن تجد الصديق الذي يسحق التضحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock