إعلانات
اخبار عربية

يوتيوب جديد تفاصيل محاولة إغتيال الملك سلمان في ماليزيا صور

إعلانات

نشر الاحداث وتسارعت الاخبار حول ماهي تفاصيل محاولة إغتيال الملك سلمان في ماليزيا صور من ماليزيا والقبض على المتهمين في محاولة إغتيال خادم الحرمين الشريفين .

تناقلت اليوم المواقع الإخبارية حول الأخبار التي تتحدث عن محاولة فاشلة في محاولة إغتيال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بماليزيا اثناء زيارته الأسيوية.

محاولة إغتيال الملك سلمان

قال رئيس الشرطة الماليزية خالد أبو بكر، الثلاثاء 7 مارس/آذار، إن المخطط الإرهابي كان وراءه 7 أشخاص ألقت السلطات القبض عليهم في فبراير/شباط الماضي، بينهم 4 يمنيين.

حقيقة محاولة إغتيال خادم الحرمين الملك سلمان في ماليزيا

وأضاف رئيس الشرطة الماليزية للصحفيين أن المعتقلين السبعة المشتبه بأنهم على صلة بتنظيم “داعش” الإرهابي، خططوا لتنفيذ هجوم على خادم الحرمين الشريفين خلال تواجده في كوالالمبور.وتابع قائلا: “نجحنا في إلقاء القبض عليهم قبل أن يتمكنوا من ارتكاب أي جريمة”.

وأوضح أبو بكر أن اليمنيين الأربعة الذين كانوا بين المعتقلين السبعة، خططوا لاستهداف أعضاء من العائلة السعودية الحاكمة أثناء زيارتهم إلى البلاد، كما أنهم كانوا أعضاء في جماعية إجرامية معنية بتزوير جوازات السفر والاتجار بالمخدرات.

وحسب معلومات الشرطة، تتراوح أعمار اليمنيين المعتقلين بين 26 و33 عاما، وتم إلقاء القبض عليهم في مدينة سايبر جايا في 26 فبراير/شباط (يوم وصول الملك إلى كوالالمبور)، أثناء عملية لمحاربة الإرهاب. ومن بين اليميين الأربعة شخص كان يعمل كطباخ في مطعم يمني في سايبر جايا، فيما كان آخر يدرس في جامعة ماليزية خاصة.

وقالت مصادر في الشرطة الماليزية أن اليمنيين الأربعة مقيمون في ماليزيا منذ 5 سنوات، وكانوا يعملون ضمن مجموعة إجرامية على تزوير جوازات سفر. وحسب المصادر، تلقت السلطات الماليزية معلومات استخباراتية حول اليمنيين ونواياهم قبل من وصول الملك سلمان إلى البلاد بأيام.

وفي بيان سابق، أعلنت الشرطة الماليزية أن اثنين من المعتقلين السبعة، هما ماليزي وإندونيسي، خططا لتنفيذ هجوم كبير باستخدام سيارة أو شاحنة مفخخة، قبل أن يتوجها إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم “داعش”.

يذكر أن الملك سلمان قام بأول زيارة رسمية له إلى ماليزيا استغرقت 4 أيام في 26 فبراير/شباط الماضي. وفي اليوم الثاني من الزيارة، أعلنت شركة “ارامكو” عن خطط لاستثمار 7 مليارات دولار في مشروع لبناء مصفاة نفطية ضخمة جنوب ماليزيا.

 

وسوف نوافيكم بالتفاصيل لاحقاً اذا ماجد جديد في قضية اليمنيين والأخر حول ملابسات محاولتهم الإغتيال التي باءت بالفشل ولله الحمد.

 

تحديث هوية اليمنيين

ونقلت صحيفة الرياض عن مسؤول كبير في الشرطة الماليزية أن اليمنيين الأربعة ينتمون لجماعة الحوثي الإنقلابية.

وكانت ماليزيا قالت يوم إنها اعتقلت ماليزياً وستة أجانب وهم إندونيسي وأربعة يمنيين وشخص من شرق آسيا في الفترة بين 21 و26 فبراير للاشتباه في صلتهم بجماعات متشددة بينها تنظيم داعش.

وقال خالد أبو بكر قائد الشرطة يوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي إن اليمنيين الأربعة كانوا يخططون لشن هجوم على أمراء عرب.

إقراء أيضاً: حقيقة أغتيال الملك سلمان

وتابع للصحفيين “اليمنيون الأربعة متهمون باستخدام وثائق سفر مزورة وأيضا بالاتجار في المخدرات.. وهم أيضا كانوا يخططون لتنفيذ هجوم على أمراء عرب خلال زيارتهم لكوالالمبور. ألقينا القبض عليهم في آخر لحظة.”

 

هذا وكان الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين كان قد قام بجولة أسيوية قام فيها بعقد العديد من الجلسات مع قيادات للبلدان للتعاون المشترك في القضاء على الإرهاب بشتى مجالاته.

وتحدث مفتي المملكة بان ماحدث من محاولة اغتيال الملك سلمان هو حرب صد الاسلام والمسلمين.

الوسوم
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

4 آراء على “يوتيوب جديد تفاصيل محاولة إغتيال الملك سلمان في ماليزيا صور”

  1. أفادت سلطات الأمن في ماليزيا، اليوم الثلاثاء، بأن المتشددين السبعة، الذين اعتقلتهم نهاية الشهر الماضي، كانوا يخططون لتنفيذ هجوم على من أسمتهم “أمراء عرب” يزورون العاصمة كوالالمبور، في إشارة إلى زيارة الملك سلمان.

    وجاء الاعتقال قبل أيام من زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى ماليزيا والتي كانت مقررة في 26 شباط/ فبراير الماضي.

    وقال خالد أبو بكر قائد الشرطة: “كانوا يخططون لتنفيذ هجوم على أمراء عرب خلال زيارتهم لكوالالمبور، وألقينا القبض عليهم في آخر لحظة”.

    ووصفت تقارير إعلامية لاحقا العملية بأنها محاولة لاغتيال الملك سلمان وهو ما لم تؤكده حرفيا المصادر الرسمية الماليزية.

    وأعلنت ماليزيا، الأحد الماضي، اعتقال شخص ماليزي و6 أجانب، وهم إندونيسي و4 يمنيين وشخص من شرق آسيا في الفترة ما بين 21 و26 شباط/ فبراير الماضي، للاشتباه في صلتهم بجماعات متشددة بينها تنظيم “داعش”.

    وحسب معلومات الشرطة، تتراوح أعمار اليمنيين المعتقلين بين 26 و33 عاما، وتم إلقاء القبض عليهم في مدينة سايبر جايا في 26 فبراير/شباط (يوم وصول الملك السعودي إلى كوالالمبور)، أثناء عملية لمحاربة الإرهاب.

    ومن بين اليمنيين الأربعة شخص كان يعمل كطباخ في مطعم يمني في سايبر جايا، فيما كان آخر يدرس في جامعة ماليزية خاصة.

    وقالت مصادر في الشرطة الماليزية إن اليمنيين الأربعة مقيمون في ماليزيا منذ 5 سنوات، وكانوا يعملون ضمن مجموعة إجرامية على تزوير جوازات سفر.

    وأكد قائد الشرطة أن اليمنيين الأربعة يعتقد أنهم ينتمون لجماعة الحوثي.

    وحسب المصادر، تلقت السلطات الماليزية معلومات استخباراتية حول اليمنيين ونواياهم قبل من وصول الملك السعودي إلى البلاد بأيام ,وقبل محاولة اغتيال الملك سلمان .

  2. أوضحت السلطات الماليزية، تراوحت أعمار الإرهابيين ما بين الـ 26 لـ 36 عاما ، وان عملية الاغتيال، كانت ستطال عدد من أمراء عرب خلال زيارتهم لكوالالمبور، وتبين أثناء التحقيقات الأولي، انهم أعضاء ناشطين في مافيا باتجار المخدرات والأسلحة، ذكر المفتش العام أن المتهمين الأربعة متورطون مع الفصائل المتمردة، وعُثر معهم على وثائق سفر مزورة، والعديد من جوازات السفر الدولية، فضلًا عن مبالغ مالية أجنبية؛ لتمويل أعمال وأنشطة إرهابية.

  3. اضافت الشرطة الماليزية إن المتشددين السبعة الذين اعتقلتهم بنهاية الشهر الماضي كانوا يخططون لتنفيذ هجوم على “أمراء عرب” يزورون العاصمة كوالالمبور , وان الاعتقال جاء قبل أيام من زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية إلى ماليزيا في 26 فبراير شباط.

    وأضاف رئيس الشرطة الماليزية للصحفيين أن المعتقلين السبعة المشتبه بأنهم على صلة بتنظيم “داعش” الإرهابي، خططوا لتنفيذ هجوم على الملك السعودي خلال تواجده في كوالالمبور , وتابع قائلا: “نجحنا في إلقاء القبض عليهم قبل أن يتمكنوا من ارتكاب أي جريمة”.

    وفي بيان سابق، أعلنت الشرطة الماليزية أن اثنين من المعتقلين، هما ماليزي وإندونيسي، خططا لتنفيذ هجوم كبير باستخدام سيارة أو شاحنة مفخخة، قبل أن يتوجها إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم “داعش”.

    وحسب معلومات الشرطة، تتراوح أعمار المشتبه بهم بين 26 و33 عاما، وتم إلقاء القبض عليهم ، أثناء عملية لمحاربة الإرهاب. ومن بين المعتقلين شخص كان يعمل كطباخ في أحد المطاعم المحلية، فيما كان آخر يدرس في جامعة ماليزية خاصة.

    ذكر أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز قام بأول زيارة رسمية له إلى ماليزيا استغرقت 4 أيام في 26 فبراير/شباط الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.