التخطي إلى المحتوى

التعرف على هوية من قاموا بـ قتل أحمد سعيد العمودي صاحب شركة الصرافة العمودي المعروف ورجل الأعمال المعروف في المملكة العربية السعودية.

بعد الإعلان عن مقتل احمد العمودي صاحب شركة العمودي للصرافة والمعروفه في الممكلة وفي جدة تحديداً , وكذلك حول ملابسات مقتل العمودي نضع لكم هنا هوية من قاموا في هذه الجريمة في جريمة والتورط في مقتل احمد سعيد العمودي.


قالت مصادر بأن رجال الأمن قاموا بالقبض على مشتبهين في قتل العمودي وهم من جاليات عربية وتم التحفظ عليهم لحين عرضهم على النيابه.

هوية من قاموا بـ قتل أحمد سعيد العمودي صاحب شركة الصرافة

كما أن التحقيقات الأولى افادة بأن الجريمة كانت قبل أيام حيث تم الكشف على جثة العمودي وهو في منزلة وحيداً ومربط اليدين وداخل كيس بلاستيك .

وظهرت التحقيقات بأن جريمة القتل كانت قبل أيام بعد الكشف على الجثة وفحصها.

هذا وكان العمودي يسكن في مسكنه منفرداً بدون أن يكون لديه احد , وهو ساكن في إحدى المساكن بالقرب من كبري المربع في منطقة جدة.

ولم يتم الحديث حول هوية الجنسيات العربية المتروطة في مقتل العمودي إلى الأن ولم يتم الحديث حول من يقف وراء مقتلة .

ملاحظة حول الصوره:

ملاحظة: تم ازالة صورة الخبر حيث أن الصورة ليست للشخص المعني وانما للمرحوم العم سعيد بن احمد باقادر العمودي رحمة الله عليه.

لذلك نعتذر على انزال صورة خاطئة في الخبر

تحديث 1 العربية نت

أفاد مراسل قناة “العربية” في جدة بأن هناك عدة روايات انتشرت عبر مواقع #التواصل_الاجتماعي ، أبرزها أن الجناة أغلبهم من الجنسيات الإفريقية، وأن منهم من كان يتردد بشكل يومي على منزل المجني عليه.

وكانت الجهات الأمنية بجدة باشرت حادثة قتل شنيعة تعرض لها أحد كبار رجال الأعمال بجدة بعد تلقيها بلاغًا عن وجود #جثة داخل أحد الأكياس التي تستخدم لنقل الأموال.

وتعرضت الجثة لعمل شنيع وتكبيل، كما أكدت بعض المصادر قيام المجرمين بسرقة مبالغ مالية كبيرة من منزله بعد تنفيذ عمليتهم.

تحديث صحيفة مكة السعودية

تكشفت خيوط جديدة في جريمة مقتل رجل أعمال شهير داخل منزله في جدة أمس الأول، بعد إيقاف مشتبه فيه من جنسية عربية ما زال التحقيق معه مستمرا، وسائق رجل الأعمال الشخصي، وسائق سيارة أجرة.

وبحسب معلومات حصلت عليها «مكة» أمس فإن الجهات الأمنية استعانت بكاميرات الفلل المجاورة بسبب تعطل كاميرات منزل المجني عليه، لترصد مغادرة القتيل فجر الجمعة وعودته لمنزله بعد ساعة، فضلا عن خروج المتهم من منزل رجل الأعمال في ساعات الصباح الأولى من اليوم ذاته، مرتديا ثوبا ويغطي وجهه بشماغ، جارا خلفه حقيبة كبيرة، ثم استقل سيارة أجرة كان بينه وبين سائقها تواصل هاتفي قبل مغادرة الموقع.

وبالوصول إلى سائق الأجرة تم الاستدلال على مكان الرجل والتحفظ عليه، غير أنه ما زال منكرا لارتكابه الجريمة، مبررا سبب تواجده عند المغدور برغبته في عرض أنواع من العسل عليه، كونه يعمل في بيع العسل.

وأسفرت عمليات البحث والتحري عن اكتشاف عمليات بنكية أجراها رجل الأعمال قبل مقتله بنحو ثلاثة أسابيع، تتضمن سحب مبالغ مالية بالدولار والجنيه الاسترليني نهاية الأسبوع وإعادتها مرة أخرى إلى حساباته مطلع كل أسبوع.

وأفادت المعلومات، بوجود اتفاق مسبق بين رجل الأعمال، وأحد الأشخاص بشأن تحويل تلك المبالغ إلى الريال السعودي بسعر صرف أقل من الموجود رسميا في السوق، وهو ما أثار الشكوك حول الشخص الموقوف على ذمة التحقيق في ظل اختفاء الهاتف النقال للمغدور، وعدم انتهاء عملية تحليل المكالمات.

وفيما ينتظر نتائج تحليل الحمض النووي دي إن ايه خلال 48 ساعة، فإن تقرير الطبيب الشرعي، أفاد بأن رجل الأعمال مات خنقا، في حين جاءت عملية ربط يديه وقدميه بعد قتله لغرض إدخال جثته في الكيس، إلى جانب العثور على أكياس نقود فارغة في موقع الجريمة، دون آثار لسرقة ما لديه من أموال وذهب داخل خزناته الموجودة في منزله.

تحديث 3 سبق

قالت  مصادر “سبق” إن  رجال التحريات والبحث الجنائي بشرطة جدة  نجحوا في الإطاحة بقتلة رجل أعمال شهير في جدة وإعادة المبلغ المسروق، فيما يجري التحقيق مع الجناة قبل إحالتهم لهيئة التحقيق والادعاء العام.

 

وكان الجناة قد تمكنوا من قتل رجل أعمال شهير بمنزله، متخصص في أعمال الصرافة، وحاول الجناة إخفاء جريمتهم بوضع الجثة داخل كيس ومن ثم سرقة 11 مليونا ولاذوا بالفرار لكن يقظة رجال الأمن كانت لهم بالمرصاد، وينتظر من ناطق شرطة منطقة مكة المكرمة بيان لكشف ملابسات القضية

تحديث جنسية القاتل سبق

كشفت شرطة منطقة مكة المكرمة تفاصيل جريمة مقتل رجل الأعمال المعروف في جدة، معلنة القبض على القاتل.

 

وتفصيلاً أوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة أنه بتاريخ1438/6/12هـ تبلغت شرطة محافظة جدة من أحد المواطنين عن تغيب شقيقه البالغ من العمر57 عاماً منذ يوم الخميس الموافق 1438/6/10هـ وبحوزته مبلغ مالي يتجاوز 11 مليون ريال، وتم مباشرة إجراءات البلاغ وعثر عليه مقتولاً داخل منزله بمحافظة جدة، وبتركيز التحريات تم بفضل الله القبض على الجاني من جنسية عربيه يبلغ من العمر53 سنة، وسوف تستوفى إجراءات الضبط والاستدلال وسيحال بعد ذلك لهيئة التحقيق والادعاء العام لإكمال الاجراءات النظامية.

 

وحذَّرت شرطة منطقة مكة المكرمة الجميع من تداول المعلومات التي تُبنى على تكهنات وإشاعات لا أساس لها من الصحة، وتؤثر سلبًا على إجراءات التحقيق والرأي العام، ويتم إطلاقها من قِبل مواقع ووسائل تواصل إعلامية غير معتمدة وغير مطلعة.. مشددة على ضرورة أخذ المعلومات من الجهات الرسمية.

 

من جهتها علمت “سبق” أن القاتل يمني الجنسية وأكدت مصادر مطلعة استعادة الجهات الأمنية للمبلغ الذي تمت سرقته، فيما رجحت وجود علاقة سابقة بين الجاني والمجني عليه.

عن الكاتب

التعليقات