التخطي إلى المحتوى
حقيقة قيام أمازون بشراء موقع سوق كوم وفتح فرع في مصر

حقيقة قيام أمازون بشراء موقع سوق كوم وفتح فرع في مصر بعد شراء موقع سوق دوت كوم , وفرحه كبيرة في الوسط المصري في خبر فتح فرع أمازون في مصر.

 

مرة جديدة الشركة العالمية شركة أمازون تتفاوض مع موقع سوق دوت كوم في شراءه بعد فشل المحاولات السابقة في الإستحواذ على سوق دوت كوم.

 

وجاء طلب شركة أمازون لـ شراء موقع سوق بعد إنسحاب بعض المساهمين في موقع أمازون مما إستدعى إدارة أمازون في الإستفادة من موقع سوق وكذلك في فتح فروع في الدول العربية.

شراء أمازون موقع سوق

صرحت مصادر لوكالة بلومبيرغ، أن شركة “أمازون” استأنفت المفاوضات للاستحواذ على موقع “سوق.كوم” بقيمة تصل إلى 650 مليون دولار.

وكانت المحادثات بين الطرفين لإتمام عملية الاستحواذ في يناير الماضي قد توقفت، لعدم الاتفاق على السعر.

هل سوف يتم شراء أمازون موقع سوق
امازون يسعى لشراء سوق كوم

وحصلت “سوق.كوم” على 275 مليون دولار من مجموعة من المستثمرين العالميين خلال العام الماضي، من بينهم  Tiger Global الأميركية و Naspers الجنوب إفريقية، فيما تم تقييم الشركة في ذلك الوقت بمليار دولار.

وفي سبتمبر الماضي، أعلنت الشركة عن تعيين Goldman Sachs لبيع حصة لا تقل عن 30% من الشركة لمستثمر استراتيجي.

فتح فرع أمازون في مصر

كما نشرة العديد من التصاريح عن قيام أمازون في فتح فرع سوق في مصر , وهذا بحد ذاته رح تسفيد أمازون من هذه الخطوه الكبيرة والتي أتت بعد دارسة مجدولة للسوق العربي والمصري.

وتفاءل الكثيرون من المصريين بعد الإعلان عن فتح أمازون في مصر بحيث رح يوفر لهم الكثير من المصاريف وأيضاً رح يحظوا بالأشياء العالمية والأسعار المناسبة للجميع.

 

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.