التخطي إلى المحتوى
حالة الطقس اليوم الرياض 15 جمادى الآخر 1438 صور غبار اتربة الرياض تعليق الدراسة

حالة الطقس اليوم الرياض 15 جمادى الآخر 1438 صور غبار اتربة الرياض اليوم ولا صحة لـ تعليق الدراسة اليوم في بعض المواقع التي إنتشرت.

موجة غبار وأتربة اليوم تضرب العاصمة السعودية الرياض بشكل كثيف, وتدني الرؤية اليوم في الرياض بسبب الأتربة التي تؤثر على الرؤية في الرياض.

وكان هناك قد تم إطلاق الإنذار المبكر وذلك لأخذ الحيطه والحذر بسبب الغبار الذي يجعل السائقين لا يتمكنون من مشاهدة الطريق بشكل واضح .

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار تأثير العوالق الترابية والأتربة المثارة التي تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على مناطق: الشرقية، والرياض، والقصيم، بينما تتهيّأ الفرصة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة على منطقتي الرياض، والشرقية، خاصة الأجزاء الجنوبية منها.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 18- 45كم/ ساعة. وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 16- 40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر وربع إلى مترين وربع، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 16- 40 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

 

هذا

بثّ النظام الآلي للإنذار المبكّر، اليوم، ما وصفه بآخر صورة للأقمار الصناعية توضح استمرار التدني في الرؤية الأفقية على منطقتَي الرياض والشرقية، والمتوقع استمرارها إلى مساء اليوم.

وكان النظام التابع لهيئة الأرصاد قد أصدر في وقت سابق صباح اليوم، تنبيهاً متقدماً للرياض يشمل “العاصمة والخرج والدوادمي يمتد إلى وادي الدواسر” لحالة أتربة مُثارة تتسبّب في شبه انعدام الرؤية بدأت الثامنة صباحاً وتتواصل إلى 11 ظهراً مع استمرار النشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية تصل إلى أقل من (1) كم.​

المصدر: سبق

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.