مساحة إعلانية
اخبار عربية

صور القمر العملاق , إقتران القمر بالمشتري

سبحان الله الذي خلق كل شيء وقدره تقديراً, ظاهرة فلكية جديدة من الظواهر الفلكية ونضع لكم عبر pagearabia.net صور القمر العملاق , إقتران القمر بالمشتري .

في حادثة فلكية الليلة تشهدها المنطقة في إقتران القمر إلى جوار احدى الكواكب ويسمى القمر في هذه الحالة بإسم القمر العملاق.

تُشكل ظاهرة اقتران القمر والمشتري، والتي تُصادف مساء اليوم الثلاثاء ، أهمية بالغة لدى الفلكيين من حيث المتابعة والترقُب ، حيث يكون القمر والكوكب العملاق المشتري متجاورين خلال ظاهرة فلكية يطلق عليها الاقتران، ويمكن مشاهدتهما بسهولة منذ شروقهما مساء بعد الساعة 8 مساء بتوقيت مكة ، حيث يظهر كوكب المشتري  كجرم لامع أبيض أسفل اليمين عن القمر.

 

وقال الباحث الفلكي عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء ، ملهم بن محمد هندي: يتحرك القمر حول الأرض دورة كاملة كل شهر ما يجعله يقترن بالكواكب ويمر بالقرب من أشهر النجوم في السماء ، وهذا الاقتراب ظاهري، أي يبدو لنا كتقارب رغم أن القمر أقرب لنا والنجوم والكواكب خلفه بملايين الكيلومترات.

 

وأشار هندي إلى أن الفلكيين يستخدمون القمر والنجوم اللامعة لتسهيل وتبسيط معرفة السماء لعامة الناس، فعند النظر للقمر وبجواره نجم أو كوكب  يعرفه العامة وبذلك يهدف لنشر الثقافة الفلكية بمعرفة السماء.

 

الوسوم
اضغط هنا لقراءة بقية الخبر
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock