التخطي إلى المحتوى

تفاجاء الكثيرون بعد دخولهم على نظام أبشر الإلكتروني السعودي بتوقف النظام, وقال البعض بأنه تم اختراق ابشر والاخرون تحدثوا بأن نظام أبشر ازال كل المخالفات .

ولكن ترد الوزارة على الكثير من الأسئلة حول نظام أبشر والتوقف المفاجيء للنظام وماهي جقيقة حذف المخالفات وحقيقة اختراق ابشر وغيرها من الأسئلة.

نظام أبشر

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عبر موقعها الرسمي في تويتر ” أبشر” انه مغلق للصيانة وجارٍ معالجته، وذلك رداّ على أحد الاستفسارات .
فيما أكدت الإدارة العامة للمرور بالسعودية  أن ما يُشاع حول إلغاء المخالفات غير صحيح , وأن سبب توقف بعض الخدمات مؤقتاً ومن ضمنها استعراض المخالفات وسدادها جاء نتيجة لتوقف نظام (أبشر) للصيانة.
نظام أبشر وحقيقة أيقافه وحذف إلغاء جميع المخالفات المرورية
يذكر أن تحديث الموقع أدى إلى شائعة عن عدم وجود مخالفات في نظام سداد على أجهزة الصرف الآلي للبنوك، وذلك بسبب تعطل الموقع، وتحديث بعض الأنظمة, ومن المتوقع ان تعود خدمة أبشر للعمل, ولا صحة لحذف المخالفات التي تم تداول شائعتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
جدير بالذكر أن عددا من المواطنين فوجئوا برسالة نصية ظهرت لهم لدى محاولتهم الدخول إلى نظام (أبشر) جاء فيها: “عزيزي عميل أبشر، نأسف لعدم خدمتك حاليًا، ونود إشعارك بوجود صيانة، ونتشرف بزيارتك لتنفيذ خدماتك الإلكترونية بعد انتهاء الصيانة، عذرًا لإزعاجك وهدفنا هو إرضاؤك”.
فيما أظهر نظام سداد الإلكتروني عدم وجود مخالفات على من يقوم بالاستفسار عن مخالفاتهم إذا أظهرت أجهزة  الصرف الآلي على نظام سداد عدم وجود أى مخالفة لمن يقوم بالاستفسار مما ساعد في انتشار الشائعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.