التخطي إلى المحتوى

ورد قبل قليل اليوم السبت 25 مارس 2017 حول إعلان حكم إعدام عبدربه منصور هادي الرئيس اليمني من قبل المحكمة الجزائية الخاضعة تحت سيطرة الحوثيين.

نشر موقع (المشهد اليمني) خبر يتحدث عن قيام المحكمة الجزائية والتي يصيدر عليها الحوثيين بإعلان حكم صادر بحكم الإعدام بحق الرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي.

ونعيد نشر الخبر من قبل المشهد اليمني كما تم نشرة عبر صفحاته عبر الإنترنت اليوم.

إعدام عبدربه منصور
عبده ربه منصور

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة التي يسيطر عليها الحوثيون في العاصمة صنعاء اليم السبت  حكما بالإعدام على رئيس الجمهورية ” عبد ربه منصور هادي ” و6 من قيادات الدولة في محاكمة غيابية في عدد من القضايا والتي أسمتها بـ” خيانة الدولة وانتحال صفة رئيس الجمهورية ” حسب نص الحكم الحوثي.

وقالت وكالة ” سبأ ” التي يسيطر عليها الحوثيون ”  إن المحكمة أصدرت حكما بالإعدام تعزيزا على الرئيس هادي و6 آخرين في قضية حضور قمة شرم الشيخ المقامة في العاصمة المصرية القاهرة .

وضمت لائحة قرار الحوثيين إلى جانب الرئيس هادي، وزير الخارجية السابق رياض ياسين، و المستشار الأمين العام السابق للحزب الناصري سلطان العتواني، ونائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية الحالي عبد العزيز جباري، وسفير اليمن لدى واشنطن أحمد عوض بن مبارك، ورئيس جهاز الأمن القومي السابق اللواء علي حسن الأحمدي، والأمين العام لحزب الإصلاح الإسلامي، مستشار هادي، عبد الوهاب الآنسي.

يشار إلى أن محكمة الحوثيين دعت العام الماضي إلى محاكمة سبعة من كبار السلطة الشرعية في البلاد، وعلى رأسهم الرئيس هادي ، بتهم “تعريض أمن البلد للخطر والمشاركة في عمليات التحالف العربي الذي قادته السعودية في 26 / 3/ 2015 .

ويقول مراقبون ” أن مليشيات الحوثي وصالح تسعى إلى تجربة كافة الوسائل في مواجهة قوات الجيش والمقاومة التي تقترب يوماً بعد آخر باتجاه العاصمة صنعاء ومدينة الحديدة آخر المراكز الرئيسة لقواتهم في اليمن .

حقيقة حكم الإعدام

تحديث ١ نشر المحامي وحد ابرز النشطاء عبر صفحة التواصل فيس بوك منشور يتحدث عن وفي الاخبار حول اعلان حكم الاعدام حيث قال في منشور له.

تعقيب على المنشور السابق وبيان للحقيقة :

لا تصدقوا للإشاعات التي تقول بأنه
تم صدور حكم الإعدام على الرئيس هادي
وعدد من السياسيين المعارضين ..

الحقيقة ان القاضي اليوم اصدر قراره بتعديل
الوصف القانوني للعديد من الفقرات الواردة
في قرار الاتهام !

لان جميع التهم كانت موجهه للرئيس هادي
بقيامه مباشرةً بقتل ابناء الشعب اليمني
وهدم المصانع والمنشئات والمؤسسات العامة
والخاصة والمساس بمركز الجمهورية السياسي
والاقتصادي ..الخ ما جاء في قرار الاتهام ..

وبالتالي فإن القاضي طلب من الادعاء تعديل الوصف من المباشرة الى المساعدة للعدوان السعودي والتحريض على ارتكاب تلك الجرائم حسب ما تم ذكرها في قرار الاتهام .

اي ان المحاكمة عادها مطولة فلا تصدقوا الإشاعات
والاكاذيب التي يتم تداولها في مواقع التواصل ..

انا أتوقع صدور الحكم بالبراءة والله اعلم .

^___*

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.