التخطي إلى المحتوى
موعد رابط موقع نظام نور بدء التسجيل في موقع نور الإلكتروني كيفية التسجيل

موعد رابط موقع نظام نور بدء التسجيل في موقع نور الإلكتروني في المملكة العربية السعودية والستجيل لكل من المراحل الإبتدائية والثانوية والإعدادية.

يبداء موقع ونظام نور في إستقبال المسجلين عبر البوابة الإلكترونية في نظام نور حول موعد بداية التسجيل للطلاب في المملكة العربية السعودية لكل من المراحل الدراسية.

يستقبل غدا الثلاثاء نظام نور طلبات تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي المقبل 1438/1439 هـ.

وبحسب جدول التسجيل في نظام نور سيكون القيد متاحاً لتسجيل من هم أمهاتهم سعوديات من آباء غير سعوديين في المدارس الحكومية وفي مدارس تحفيظ القرآن الحكومية التي لا يجري بها مفاضلة.

ومن المتوقع أن يبدأ نظام نور في تسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي، يوم 26 من شهر رجب الجاري.

وفي الحادي عشر من شهر شعبان المقبل سيقوم نظام نور بتسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص.

وحدد نظام نور يوم الخامس والعشرين من شهر شعبان المقبل لتسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية والروضات التي تشرف عليها وزارة التعليم ولا تزال تتبع جهات أخرى المعتمدة في نظام نور لجميع الجنسيات وفي جميع المدارس.

وفي التاسع عشر من شهر ذي الحجة يبدأ نظام نور يتم تسجيل خريجي الروضات الأجنبية والمدارس المطبقة للبرامج الدولية من داخل المملكة.

كيفية التسجيل في نظام نور

كيفية القبول والتسجيل
من الضروري التعرف على خطةات التسجيل ، ليتم تنفيها خلال تسجيل أحد الوالدين لبيانات ابنهم / ابنتهم من خلال ادراج الموقع بكافة البيانات والمعلومات المطلوبة والتي من الممكن أن تساعد فى تسجيل أبنائك فى المرحلة الإبتدائية . إليكم الشرح :

في بداية عملية تسجيل الطلاب المستجدين ، فإنها تتطلب بعض الخطوات من إنشاء حساب جديد يعرف بإسم حساب ولي الأمر ، ومن خلالة تتم بعض الخطوات الأخري التي تنتهي فى دقائق بالتسجيل الفعلي .

ولكي تحصل علي شرح كاف عن خطوات التسجيل بدقة ، يمكنكم سماع الفيديو التالي بكل دقة مع إعادته عدة مرات في الوصول إلى الخطوات الصحيحة بكل دقة أثناء عملية التسجيل .
الان يمكنك الإنتقال عبر الرابط التالي للدخول الي نظام نور ومن ثم البدء فى خطوات التسجيل بكل سهولة
https://www.noor.moe.gov.sa/Noor/login
تبدأ عملية التسجيل من خلال اتباع خطوات بسيطة لا يستغرق الأمر معك سوى 4 إلى 5 دقائق على الأكثر أثناء عملية التسجيل فى نظام نور ، وتبدأ هذة الخطوات في قيام ولي الأمر بالدخول الي الصفحة الرئيسية من علي النظام ، ثم يقوم بإنشاء حساب خاص بـ ولي أمر ، يساعد هذا الحساب لولي الأمر في التواصل مع المدرسة علي مدار السنوات المقبلة ، وربما تستخدمه أيضاً في الحصول علي الدرجات والتقديرات التي يحصل عليها ابنك/ ابنتك . لذا ينبغي التركيز في البيانات وبخاصة في بيانات اسم المرور وحفظ كلمة المرور للإستفادة من الموقع مستقبلاً .

عليك اتباع الخطوات اللازمة للتسجيل أثناء قيامك بعملية إنشاء حساب جديد لولي أمر ، وبالتأكيد سوف تحصل على خطوات التسجيل فى نظام نور للطالب أو الطالبة ، حتى تصل إلى نهاية الخطوات ، وتكون قد أتممت عملية التسجيل بدقة وسهولة كما وعدناكم .

إليكم هذا الفيديو المليئ بالمعلومات الثمينة حول القبول والتسجيل ، وهو فيديو مصمم بشكل كامل من قبل فريق الإعداد التقني والمسؤول عن نظام نور المركزي للنتائج .

الفيديو التالي يشرح كيفية تسجيل الطلاب المستجدين

أما إذا كنت تواجه مشكلة في مشاهدة الفيديو ، فهناك كتاب Pdf ، سوف يساعدكم في التعرف على كافة المعلومات بكل سهولة ، إليكم رابط التحميل .
https://noor.moe.gov.sa/userguides/Noor/Admission/guide03.pdf

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.