التخطي إلى المحتوى
الدكتورة منى برنس تثير الجدل بسبب صور وفيديو رقص لها وحديثها حول تحرش جنسي للطالبات

الدكتورة منى برنس تثير الجدل بسبب صور وفيديو رقص لها وحديثها حول تحرش جنسي للطالبات من قبل أساتذة الجامعة في السويس.

فيديو الرقص الدكتورة منى برنس صور وتحرش جنسي للطالبات في الجامعة بعد إحالتها للتحقيق بسبب الفيديو التي تم نشره على صفحتها على الفيس بوك.

وخلال نشر الدكتورة منى البرنس فيديو على صفحتها الفيس بوك تم تداوله بشكل كبير وتم التلعيق عليه بالإنتقادات الاذعه لـ منى برنس والتي قال المعلقين بأنها معلمة تربي اجيال وشباب في الجامعة.

تعليق منى برنس

علقت منى برنس على تداول الفيديو من صفحتها وكذلك على التعليقات والمنشورات التي تخصها بالتالي .

غير التعليقات المنحطة علي صفحات بعض الطلبة اللي عملوا شير للفيديو.. اللي هي في الاخر نتاج التدهور العام في البلد..
بس لفت نظري التعليقات الخاصة بالتدريس، اللي منها اني كنت بدرس قصص غريبة تتنافي مع قيمنا الشرقية !!
انتو مش واخدين بالكوا انكوا دخلتوا قسم اللغة الانجليزية و ادابها؟ اللي هو مش شرقي خالص. و بالمناسبة الادب الانجليزي مش بس البريطاني لا غالبا المصطلح بيشمل ادب امريكا و دول الكومنولث و الادب العالمي عموما المكتوب باللغة الانجليزية..
تخيلوا كم القصص الغريبة اللي ممكن تدرسوها و البعيدة كل البعد عن قيمكوا و عاداتكوا الشرقية.. في قسم لغة عربية في الكلية علي فكرة
ادي عينة من الطلبة !! دخلت كلية الاداب و قسم انجليزي غلط من اساسه. و بيعدلوا علي الاساتذة.

حوارها مع قناة دريم

وصفت الدكتورة منى برنس، صاحبة «فيديو الرقص»، والأستاذة بجامعة السويس، ما حدث من نشر فيديو ترقص فيه بأنه ليس قضية وأنه أمر تافه مضيفة: “أنا إنسانة عادية خارج الجامعة بعد ما أخرج من الجامعة ماحدش له عندي حاجة وهذا ما أعتقده وفي داخل الجامعة أكون مسئولة عن إنجازاتي الأكاديمية والأدبية، وما يخص الجامعة هو فترة الوقت الذي أقضيه بها.
وتساءلت في حوار مع وائل الإبراشي ببرنامج “العاشرة مساء” على قناة دريم: هل من التقاليد الجامعية أن هناك تحرشات تتم بالطالبات في الجامعة ويتم السكوت عنها، موضحة أن هناك أساتذة جامعية يشنون حملات ضدى وفي نفس الوقت يتحرشون بالطلاب، ويُسأل في ذلك الطلبة.
وأوضحت أنه لا يوجد أي إهانة للجامعة أو الطلبة بسبب فيديو الرقص، متسائلة: هل ما نقصده بالتقاليد هو التقاليد المصرية العريقة منذ الفراعنة أم تقاليد الوهابية الوافدة علينا لأنه يوجد اختلاف. قالت الدكتورة منى برنس، صاحبة «فيديو الرقص»، والأساتذة بكلية الآداب جامعة السويس، إنها تحب الاستمتاع بالحياة، مشيرة إلى أنه لا يجب أن نصبح جميعًا نفس الشكل بنفس القالب المُحافظ.
وأضافت “برنس”، في حوارها مع الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج «العاشرة مساء» المُذاع على فضائية «دريم» أن رقصها عمل شخصي وفن خاص بها، ولا يضر أحدًا، مشيرة إلى أن الرقص فن ومارسه القدماء المصريون، وهناك نقوش على الجدران تدل على ذلك.
فيما علق الدكتور ماهر مصباح، رئيس جامعة السويس، على تحويل أستاذة بالجامعة إلى التحقيق، مشيرًا إلى أن الدكتورة منى البرنس، خلال فترة عملها بالجامعة تمت مجازاتها أكثر من مرة في عهد أكثر من عميد لكلية الآداب.
وأضاف “مصباح”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج «العاشرة مساء» المذاع على فضائية «دريم» أنه بالرغم من الجزاءات التي حصلت عليها الدكتورة منى البرنس، لم يتم رفض سفرها في بعثة للدراسة بأمريكا وأسبانيا.
وأوضح أنه تم تحويل الدكتورة منى البرنس إلى التحقيق، بعد ورود العديد من الشكاوى لعدم تمسكها بالتقاليد والقيم الأصيلة، بنشر صور لها بـ«المايوه» على صفحتها الشخصية، ونشر فيديو رقص خاص بها.

المصدر

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.