التخطي إلى المحتوى

ماهي خاصية fact check في محاربة الأخبار الوهمية الكاذبة في نتائج بحث قوقل التي وعدة بها شركة قوقل في محاربة المواقع التي تنشر الأخبار الوهمية وتتصدر بها نتائج البحث.

قبل أشهر كانت شركة قوقل قد تحدثت عن محاربتها للأخبار الكاذبة “الوهمية” التي يتم نشرها  ومحاربتها من قبل شركة قوقل عبر خوارزميات خاصه بها.

 

وقامت شركة قوقل بإيقاف صندوق الأخبار وتعويض ذلك بصندوق أهم الأخبار في عرض اهم الأخبار عبر المواقع التي تحمل صفحات ذات جودة عاليه.

 

إلا أن المشكلة لم تنحل  فكانت هناك مازالت نتائج كثيرة تظهر في النتائج الأولى وكذلك في أهم الأخبار لمواقع لا تعتمد على المصداقية في نشر الأحداث والأخبار .

خاصية fact check
عينة من النتيجة

فعزمت على مايبدو قوقل بأن يتم تصفية النتائج عن طريق المتصفح لمحرك البحث بوضع إشارة على المواقع التي تقدم المادة الحقيقة وليست مواد كاذبة.

 

ونشرة مواقع عالمية بأن قوقل رح تضيف خاصية fact check  في نتائج البحث , وهذه الميزة بحد ذاتها سوف تساعد المستخدم بشكل كبير على معرفة النتائج الصحيحه من الأخبار الغير صحيحه.

 

وسوف تكون هذه الخاصية في مثابة ضربة قاضية للمواقع التي لا تعتمد على نشر الأخبار الحقيقة وتعتمد على السرقة وكذلك على نشر الأخبار الغير صحيحه وغير حقيقة بعد معرفة المستخدم على معرفة المواقع التي تقدم المواد الحقيقة .

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.