التخطي إلى المحتوى
رابط نظام فارس الخدمة الذاتية التسجيل شرح

من المواقع الإلكترونية الخدمية نضع للجميع على باج أربيا رابط نظام فارس الخدمة الذاتية التسجيل شرح.

رابط نظام فارس الخدمة الذاتية من الأنظمة في المملكة العربية السعودية الخدمية والتي تتيح التسجيل عبر النافذة الإلكترونية.

رابط نظام فارس

وقد قامت الوزارة بوقف العمل بالنظام لفترة مؤقتة لعمل بعض إجراءات الصيانة للموقع، كما قاموا بإضافة بعض الخدمات الجديدة منها خدمة التسجيل في التأمين الطبي الاختياري للمعلمين، يمكنكم التسجيل والاستعلام من خلال رابط نظام فارس الخدمة الذاتية، فقد عاد النظام للعمل بعد فترة الصيانة المؤقتة وبشكل أقوى وأفضل .

ماهو نظام فارس

​الخدمة الذاتية هي نظام فرعي من أنظمة فارس للموارد البشرية وهى عبارة عن مجموعة من الخدمات التي يستطيع الموظف (المعلم أو الإداري) الحصول عليها وأخذ الموافقات اللازمة من قبل أصحاب الصلاحية آلياً.
لذلك فإن التسجيل بالخدمة و العمل عليها غير متاح حاليا سوى للإدارات المذكورة و سيتبعها باقي الإدارات لاحقا و سيتم التنويه فى حينها.
جدير بالذكر أن تعريف الراتب لموظفي الإدارات المذكورة سيكون من الخدمة الذاتية و ليس من عين.
رابط نظام فارس الخدمة الذاتية التسجيل شرح

شرح نظام فارس الخدمة الذاتية

إن نظام فارس للاجازات يخدم شريحة كبيرة من المُوظفين والمعلمين القاطنين في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية، حيثُ سنُطلعكم في الفقرة التالية على طريقة الدخول لموقع نظام فارس الخدمة الذاتية، وكيفية التقديم لطلب الإجازة.

  • حيث يتوجّب أولًا: الدخول لموقع وزارة التعليم واختيار تبويب المُنتجات الإلكترونية ثم اختيار نظام فارس بعدها يتم تسجيل الدخول فارس باسم المستخدم وكلمة السر.
  • الخطوة الثانية: ستُظهر صفحة نظام فارس صلاحية الخدمة الذاتية للمُوظف، ومِنها يُحدّد اختياره ما بين قائمة الطلبات أو قائمة الاستعلامات، يتمّ تحديد خيار طلب الإجازات، حيثُ تظهر الشاشة الرئيسية الإجازات الموظف والتي تشمل كافة التفاصيل حول الإجازات التي تحصل عليها الموظف أو المعلم.
  • تحديد نوع الإجازة سواء اعتيادية سنوية لمدة 5 سنوات فما فوق، أو اجازة اعتيادية عادية لمدة 4 أيام فما دون ذلك، ثم يحدد نقطة أو موعد بداية و الإجازة ونهايتها، ثم احتساب المدة، مع ذكر أي ملاحظات في مكان المرفقات واستكمال باقي الخطوات حتى تتمكن من طباعة طلب الاجازة، ثُمّ تنفيذ طلب الإجازة عبر إرسالها إلكترونيا لأصحاب الصلاحيات، بالفيديو المزيد من الإيضاحات.

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.