التخطي إلى المحتوى

وفاة جورج بوش الأب  صور جنازة جثمان موت #وفاه_جورج_بوش_الاب في هاشتاق على تويتر اليوم من قبل المغردين.

نشر العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي تويتر هاشتاق يتحدث عن وفاة جورج بورش الأب, وتحدثوا عن كلمته المشهورة “النظام العالمي الجديد”.

هذا وقد إستعاد المغردون الهشتاق في حديث لهم عن وفاة جورج بوش الكبير “الأب” في حديث عن مناقبه ومساوئه.

وفاة جورج بوش الأب

وفاة جورج بوش الاب عشية حفل تتويج ترامب

أعلنت صفحات تواصل أمريكية أن الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب، قد مات سريريا . وأكدت المصادر أن الرئيس دخل المستشفى بسبب إلتهاب قبل ان يدخل في غيبوبة “موت سريري “

ويبلغ جورج بوش من العمر 88 سنة وادخل المستشفى بسب حمى لم تتجاوب مع العلاج في هيوستون. وكان بوش نائبا لريغان ورئيسا لي سي اي ايه قبل رئاسته.

رحل (جورج بوش الأب) صاحب عبارة “النظام العالمي الجديد”.
وقد قاد بوش الولايات المتحدة للتدخل في حرب الخليج الثانية ضد العراق إلى جانب قوات من 27 دولة من بينها العديد من الدول العربية والإسلامية في فبراير/ شباط عام 1991 بعد احتلال العراق للكويت في أغسطس/آب عام 1990، وكانت سوريا إحدى الدول المشاركة في قوات التحالف.
وفي أعقاب ذلك دعا الرئيس الأميركي إلى عقد مؤتمر دولي لبحث الصراع في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما تمثل في عقد مؤتمر مدريد عام 1991، برعاية كل من الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد السوفياتي (روسيا فيما بعد)، وبحضور وفود ممثلة لجميع أطراف الصراع العربي الإسرائيلي، إضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة وممثلين عن الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، وهو ما مثل أول لقاء في التاريخ يضم أطراف الصراع إلى طاولة واحدة.
ولعل فترة رئاسته وتحديدا أثناء حرب تحرير الكويت هي إحدى أفضل المراحل في تاريخ العلاقات العربية الأميركية على الإطلاق.

حقيقة وفاة جورج بروش الأب

أشارت الأخبار بأن الأب للرئيس السابق جورج بوش تعرض إلى ذبحه صدرية وتم إزعافه ووضعه تحت المراقبة والعناية المركزه.

 

ولم تشر الأخبار إلى وفاة جورج بوش الأب من مواقع حكومية خاصه سوى نزول الأخبار حول وفاة جورج بوش فقط في صفحات مواقع التواصل الإجتماعيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.