إعلانات
إعلانات
اخبار عربية

موعد كسوف الشمس 18 اغسطس 2017 نهاية شهر ذي القعدة صور صلاة السعودية اليمن مصر

لا صحة للأخبار التي تحدث بأن كسوف الشمس سوف ترافقها العديد من الاحوال في التضاريس والكوارث الطبيعية

موعد كسوف الشمس 18 اغسطس 2017 نهاية شهر ذي القعدة صور صلاة السعودية اليمن مصر والدول العربية الأخرى التي لن تتمكن من مشاهدة كسوف الشمس سواء كلي او جزئي وسوف تكون الولايات المتحدة في احدى مناطقها يمكنها مشاهدة كسوف الشمس الكلي.

كسوف الشمس الإسبوع القادم ونهاية شهر ذي الحجة وبداية دخول شهر ذي الحجة سوف تكون على بعض الدول الأوربية والأسيوية ولن يتمكن الدول العربية من مشاهدة الكسوف من كسوف الشمس بسبب بأن الوقت سوف يكون ليلاً في المناطق العربية وتركيا .

موعد كسوف الشمس 18 اغسطس 2017

موعد كسوف الشمس 18 اغسطس 2017 : في خبر أقلق العديد من متابعي الأحوال والتضاريس وتعاقب الكواكب والنجوم , حيث اوردت بعض المواقع الإخبارية والإلكترونية خبر يتحدث عن بداية نهاية العالم بعد خسوف القمر 2017 في الجمعة القادمة وهي ماسوف تكون نهاية شهر ذي القعدة ودخول شهر ذي الحجة.

وقالت تلك المواقع بأن الكسوف من كسوف الشمس يأتي بعد خسوف القمر 2017 الذي كان قبل أيام من الأن, ويرى البعض بان الكسوف والخسوف المتكرره هي تقلبات في الحالة الكروية ونهاية العالم قد بدأت في البداية.

 

وقالت بعض الصفحات بأن كسوف الشمس سوف يعقبة العديد من تقلبات الأجواء من امطار ورياح وزلازل وكوارث طبيعية في العديد من المناطق في العالم , ولم يتم إثبات ذلك من قبل خبراء وعلماء.

ملهم بن محمد هندي، أنه يُشكل القمر ظلا دائريا قطره 115 كيلومترل يمر ببعض مدن الولايات المتحدة فتشاهد هذه المدن كسوفًا كليًا وتختفي الشمس تمامًا لمدة دقيقتين وأربعين ثانية، يحل خلالها الظلام فيشاهد سكان تلك المناطق النجوم اللامعة والكواكب مثل نجوم الجبار و كوكبي الزهرة والمشتري .

وقال: تشاهد عدد من الدول والولايات خارج مسار ظل القمر، كسوفًا جزئيًا يقل نسبته كلما أبتعدنا عن مسار الظل، فيمكن رؤية الكسوف الجزئي بكامل مراحله من كندا ودول شمال أمريكا الجنوبية والدولة الوحيدة خارج الأمريكيتين هي الأجزاء الغربية من المملكة المتحدة.

وأضاف : تدخل بعض الدول في رؤية الشمس وهي مكسوفة أثناء الغروب ولن يشاهدوا كامل مراحل الكسوف، ومنها دول عربية مثل المغرب وموريتانيا، وأووبية مثل إسبانيا وفرنسا وهولندا والدنمارك ، بينما يشاهد سكان شمال شرق روسيا شروق الشمس وهي مكسوفة جزئيًا .

وأردف : ظاهرة الكسوف الشمس الكلي الأخير خلال هذا العام لا يمكن رؤيتها في السعودية ولا الخليج، حيث يبدأ الكسوف الساعة 6:46 مساءً وينتهي الساعة 12:04 بعد منتصف الليل بتوقيت مكة.

وأكدَ الفلكي هندي أنه لا صحة للإشاعة المنتشرة حول الكسوف القادم أنه يسبب رياحا عاتية أو يرافقه زلازل مدمرة، وقال: هناك مبالغة في حقائق علمية وبُني عليها إستنتاجات خاطئة غير علمية، وإدعاء التنبوء بالزلازل التي ما زالت غير ممكنة حتى وقتنا الحاضر .

وبين أنَ أقرب كسوف كلي للشمس مشاهد في المملكة عام 1441 هـ ، حيث تشهد المملكة كسوفا كليا يمر بالمنطقة الشرقية وتكون محافظة الهفوف المدينة الأبرز عربيًا في الكسوف .

 

وقال مدير المرصد البروفيسور خليل كيربييك إن مدة الكسوف ستصل إلى دقيقتين و45 ثانية. وأضاف أن أمريكا الشمالية ستكون أفضل نقطة لرصد الكسوف بشكل واضح أكثر من أي منطقة أخرى في مساحة تبلغ مئة كيلو متر مربع.

كما ستمكن مشاهدته في كل من أمريكا الوسطى، وأوروبا، وغرب إفريقيا، وشرق آسيا، والمحيط الهادىء وفي شمال المحيط الأطلسي.

وأضاف كيربييك: “في الكسوف الكلي الأخير عام 2006 ظنّت الطيور حينها بأن الليل قد حلّ وبدأت بالطيران. ولكن للأسف سيكون هذا العام مختلفًا فالكسوف لن تكون رؤيته ممكنة في تركيا، فالتوقيت لدينا سيكون ليلًا”.

هذا وقد استمر فلكيّو أمريكا بالتجهيز لهذا الحدث الرائع منذ أكثر من عام وانتهوا مؤخرًا من التحضيرات. أما عن تركيا فمن المتوقع أن الكسوف الكلي القادم الذي ستشهده سيكون في عام 2060.

موعد كسوف الشمس 2017 وكيف مشاهدة كسوف الشمس في الولايات الأمريكية Watch live! “Chasing Eclipse 2017

Via
كسوف الشمس
المصدر
سبق
الوسوم
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.