مساحة إعلانية
عام

حقيقة تحويل هوية زائر إلى إقامة وماهي شروط تحويل هوية الزائر إلى الإقامة لليمنيين

من الأخبار السارة التي تم الحديث عنها اليوم في العديد من المواقع اليمنية والعربية هي تحويل هوية زائر إلى إقامة سارية المفعول ونتحدث اليوم حول ماهي حقيقة تحويل هوية زائر إلى إقامة وماهي شروط تحويل هوية الزائر إلى الإقامة لليمنيين المتواجدين في المملكة العربية السعودية وحاملي بطاقة هوية زائر.

حددت المديرية العامة للجوازات السعودية ضوابط لمنح الإقامة لليمني من حملة هوية زائر وهي، “أن يحمل المستفيد جواز سفر يمنيًّا وهوية زائر سارية المفعول واستكمال إجراءات خدمة (إشعار أهلية عمل) للتعاقد بين الزائر اليمني وصاحب العمل (الأفراد، المؤسسات، الشركات) وفق الضوابط المعمول بها في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، كما يمكن للأفراد الدخول على نظام مساند للحصول على الخدمة بضوابطها وتقرير طبي آلي من المستشفيات والمراكز الطبية وتأمين طبي للعمالة التابعة للشركات أو المؤسسات وسداد رسوم الاستقدام وسداد رسوم إصدار هوية مقيم”.

 

وبيّنت الجوازات أن الفئات غير المستفيدة من الأمر السامي الكريم هم: “التابعون لحاملي هوية زائر من كان دخوله للمملكة بطريقة نظامية وحصل على هوية زائر”.

 

ودعت المديرية العامة للجوازات جميع أصحاب العمل من الأفراد أو الشركات أو المؤسسات إلى الاستفادة من خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية ( أبشر ومقيم ) لإصدار هوية مقيم وطلب طباعتها وتوصيلها عن طريق البريد السعودي ( خدمة واصل ).

 

وكانت المديرية العامة للجوازات السعودية قد اعلنت البدء في تنفيذ توجيهات وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود  في منح الإقامة النظامية لليمنيين من حملة هوية زائر حسب التعليمات المنظمة لذلك اعتباراً من تاريخ 1438/12/25 وفق التقويم الهجري , ووفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس” .

الوسوم
اضغط هنا لقراءة بقية الخبر
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock