مواضيع أخرى

السياحة في جزر المالديف

Written by Basent Magdy

السياحة في جزر المالديف، تعتبر جزر المادليف من أفضل الأماكن السياحية لكل من يرغب في الحصول علي الإستجمام الكامل في المنتجعات الصحية، وتعتبر من أفضل الأماكن التي يمكن قضاء شهر العسل بها.

السياحة في المالديف

تعتبر السياحة في جزرالمالديفمن أهم العوامل التي يقوم عليها اقتصاد البلاد، حيث أنها القطاع الإقتصادي الأكبر والأهم في جمهورية المالديف.

يوجد أرخبيل المالديف والذي يعتبر العامل الأهم والأكبر في جذب السياح إلي من مختلف دول العالم، حيث تتمتع جزر المالديف بمظاهر طبيعية خلابه تفوق الوصف.

يعتبر الغوص تحت الماء من أكثر الأنشطة المنتشرة في جزر المالديف، وتعتبر الرياضة الشعبية لكل القادمين إلي المالديف بهدف السياحه، فيمكن للغواصين المحترفين والمبتدئين إستكشاف مياه الجزر علي مدار السنة.

أيضا من الأنشطة التي يقبل عليها السياح في جزر المالديف هي السباحة وركوب الأمواج.

يذهب السياح بكثرة إلي المالديف وخاصة لقضاء شهر العسل، فهو من الأسباب الأولي التي تدفع السياح للذهاب لجزر المالديف، حيث يحصل الشخص هناك علي الراحة والإسترخاء الكامل في المنتجعات الفخمة التي توجد هناك، هذا بالإضافة إلي المناظر الطبيعية الخلابا والإطلالات الساحرة.

  حقيقة استهداف الرياض بصاروخ بالستي بركان 2 من قبل الحوثيين

يمكنكم من خلال السياحة في جزر المالديفالحصول علي قدر كبير من الإسترخاء والتمتع بالمشاهد الطبيعية الخلابة، كما يمكنك ممارسة أنشطة مختلفة مثل الغوص وركوب الأمواج، لذلك كن علي يقين أنك لن تشعر بالملل عند ذهابك للسياحة في جزر المالديف.

أفضل وقت للسفر إلي المالديف

يمكنك السفر إلي المالديف في أي وقت في السنه، ولكن أفضل وقت يمكنك زيارة المالديف فية يعتمد علي رغبتك الشخصية فمثلا:

الفترة مابين شهري مايو إلي نوفمبر يكون الجو فيها ممطر وتكثر فيه العواصف لذلك تكون أسعار المنتجعات في جزر المالديفمناسبه وليست عالية، كما تعتبر هذه الفترة مناسبة لمن يرغبون في الغوص وركوب الأمواج.

أما الفترة مابين شهري ديسمبر حتي إبريل فهي مناسبة تماما للسفر إلي المالديف، خاصة لمن يرغبون في الحصول علي الراحة والهدوء والإستجمام والتمتع بحمامات الشمس، هذه الفترة تكون الأسعار فيها مرتفعه حيث يأتي الزوار من الدول الباردة يبحثون عن أشعه الشمس ورطوبة أقل.

اهم الاماكن السياحة في المالديف

يمكنكم التعرف علي أفضل جزر المالديف وأجمل المناطق السياحية الموجودة هناك من خلال هذا المقال من موقع باج أربيا.

  موعد عيد الفطر 2018 في اليمن كما نشره احمد الجوبي

جزيرة مالية

تعتبر جزيرة مالية واحدة من أفضل الجزر الموجودة في المالديف وهي عاصمة جزر المالديف، هذه الجزيرة مميزة خاصة لمن يرغبون بقضاء شهر العسل فهي تتميز بأبنيتها الخضراء الملونة وأسواقها.

كما تشتهر الجزيرة بشاطئها الصناعي الذي يعتبر من العلامات السياحية المميزة هناك، كما تضم الجزيرة مجموعه كبيرة من المطاعم المميزة.

تضم جزيرة مالية عدد كبير من المعالم السياحية التاريخية والثقافية الهامة، هذا بالإضافة إلي الواجهات الترفيهية وأماكن الإستجمام.

منتجع جزيرة هيلينجيلي

تعتبر جزيرة هيلنجيلي من أجمل جزر المالديف، حيث تقع هذه الجزيرة في منطقة منعزلة علي الجانب الشمالي الشرقي من الجزيرة المرجانية التي تقع في الشمال مالي أتول.

تعتبر جزيرة هيلينجيلي واجهة سياحية مميزة لكل من يرغب في الغوص، حيث تتوفر مدرسة للغوص تؤمن كافة المعدات التي يحتاجها السائح للإستمتاع بالغوص.

كما يوجد في الجزيرة عدد كبير من المطاعم الفاخرة، كما يمكن مشاهده منظر الدلافين وهي تسبح في المياه الزرقاء المحيطة بالجزيرة.

جزيرة الكاكاو

الكثير يعتبر جزيرة الكاكاو هي جزيرة المالديف الأولي، حيث تعتبر هي الجزيرة الأفضل خاصة لقضاء شهر العسل، تتمتع جزيرة الكاكاو بكثير من مقومات الجمال.

مثلا مياه الجزيرة كريستالية صافية ذات رمال بيضاء علي الشاطئ، كما تتمتع بشمس دافئة وساطعه طوال العام.

  أسعار الدولار 29-9-2017 من سعر الصرف العملات في اليمن 29 سبتمبر 2017 وسعر الريال في محلات الصرافة ايلول

يوجد منتجع كومو كوكو داخل الجزيرة، يقدم هذا المنتجع الفيلات والأجنحة الرقيه التي تطل علي المياه الكريستالية ويوفر للنزلاء أماكن سبا للحصول علي الإسترخاء ومراكز للغوص.

منتجع باراديس آيلاند

يعتبر منتجع باراديس آيلاند من أكبر المنتجعات التي توجد في جزر المالديف، كما يطل علي أحد شواطئ الجزيرة، يمكن لزوار المنتجع القيام بالعديد من الرياضات مثل الغوص والكرة الشاطئية والركمجة، وعدد كبير من الرياضات المائية التي تمنحك متعه كبيرة بأجاذتك داخل الجزيرة.

مدينة ادو المرجانية

تقع مدينة أدو جنوب البلاد وتعتبر المدينة الثانية بعد عاصمة جزر المالديف مدينة مالية، تعتبر مدينة ادو مركز إقتصادي كبير للمدينة، كما تعتبر هي المكان الأفضل الذي ينتقل منه السياح لباقي الأماكن في جزر المالديف.

منتجع دابليو مالديفز

يعتبر منتجع دابليو مالديفز من أجمل الأماكن السياحية التي توجد في جزر المالديف، يقع هذا المنتجع داخل أري أتول الشمالية.

تتميز الجزيرة بالشواطئ الرملية البيضاء ولون المياه بها أزرق وصافية ، كما يوجد بها الشعاب المرجانية.

شاهد ايضا السياحة في فرنسا

يوجد داخل منتجع منتجع دابليو مالديفز العديد من الأنشطة التي يمكنكم القيام بها والتي من ضمنها الرياضات المائية واليوغا، كما يمكنكم القيام بجلسات المساج والأيورفيدا.

About the author

Basent Magdy

Leave a Comment