مواضيع أخرى

السياحة في تايلاند

Written by Basent Magdy

السياحة في تايلاند، تعتبر تايلاند واحدة من اشهر بلاد العالم للسياحة، تايلاند ذلك البلد الجميل الذي يقع في جنوب شرق أسيا، وهي واحدة من أهم الواجهات السياحية في العالم، وتمتلك شعبية كبيرة بين دول جنوب شرق أسيا.

يوجد العديد من المقومات التي تمتلكها تايلاند والتي تجعلها مزارا سياحيا مميز، حيث تمتلك الطبيعة الساحرة من شواطئ رملية عالمية، بالإضافة إلي الجزر التي تمتاز بروعه المظهر، كما يمتاز سكانها بأنهم ودودين وطعامها المميز، كما يوجد العديد من الفواكة الإستوائية بها.

السياحة في تايلاند

السياحة في تايلاند

 

ماهي مواسم السياحة في تايلاند؟

علي كل مسافر للسياحة التعرف أولا علي أحوال الطقس العامه في البلاد التي يرغب في السفر إليها، وهذا يساعدة في تجنب الأحوال الجوية السيئة التي تتسبب له في الإنذعاج وعدم التمتع بالسفر، لذلك من الضروري عليك عزيزي السائح في حال قررت السفر إلي تايلاند أن تعرف مواسم السياحة فيها وأفضل الأوقات التي يمكنك السفر فيها، ومن خلال ها المقال سنقدم لكم كل مايخص السياحة في تايلاند.

تتمتع تايلاند بمناخها الإستوائي غير ان مناخها متنوع في كثير من المناطق، ينقسم مناخ تايلاند إلي ثلاث فصول رئيسية ثلاثه وهي، البارد الذي يبدأ من شهر نوفمبر إلي فبراير، الطقس الممطر الذي يبدأ من شهر مايو إلي شهر أكتوبر، الطقس الحار بين شهري مارس ومايو.

  مشاهدة مسلسل كلبش الحلقة 2 الثانية الجزء الثاني بث مباشر اليوم 18/5/2018 علي الحياة الحمراء

بشكل عام تعتبر الفترة بداية من شهر نوفمبر حتي فبراير من أفضل الأوقات التي يمكنك أن تزور فيها تايلاند، حيث تنخفض درجات الحرارة في هذه الفترة ويقل سقوط الأمطار، ولكن هناك بعض المناطق التي تتميز بملائمتها للسياحة في أوقات أخري، لذلك سنذكر لكم كل منطقه علي حدا.

افضل المناطق السياحية في تايلند

السياحة في بانكوك

مدينة بانكوك هي عاصمة تايلاند التي تقع في جنوب شرق أسيا، تعتبر مدينة بانكوك هي الواجهه الرئيسية لكل من يرغب بالسفر للسياحة في تايلاند، تضم مدينة بانكوك العديد من المعالم السياحية ومناطق تجذب السائحين لها بشكل كبير، سواء للمعالم السياحية التاريخية القديمة أو الحديثة.

يوجد في بانكوك العديد من الأماكن الترفيهية المشهورة والتي كانت سبب كبير في زيادة السياحة في تايلاند بشكل كبير.

أفضل الأوقات لزيارة بانكوك

يعتبر شهري ديسمبر ويناير من أفضل الأوقات التي يمكنك أن تقوم بزيارة بنكوك فيها، وذلك لأن الطقس في هذا الوقت يكون جاف ولطيفا، حيث تبدأ درجات الحرارة بالإرتفاع بشكل تدريجي مع إحتمالية سقوط الأطار في فبراير ومارس، ويمكن أن يبقي الطقس هكذا حتي شهر نوفمبر.

السياحة في شنغماي

تعتبر مدينة شنغماي أو شيانغ ماي واحدة من أهم مدن تايلاند السياحية التي تقع في الشمال علي ضفاف نهر بينغ، وهي تعتبر ثاني أكبر محافظة في البلاد، كما تلقب مدينة شنغماي بوردة الشمال وذلك لما تمتاز بة من طبيعة ساحرة.

  أسعار الذهب اليوم 13-5-2017 في مصر من سعر الجرام الذهب

افضل الاوقات لزيارة شنغماي

يعتبر شهر يناير وفبراير من أفضل الأوقات التي يمكنك ان تقوم فيهم بزيارة مدينة شنغماي، حيث يكون الطقس في هذا الوقت ملائما للتجول في المدينة، أما في الأشهر الأخري من السنة فقد تكون إحتمالية سقوط الأمطار كبيرة، وتعتبر الشلالات وحدائق السفاري من أهم المناطق الترفيهية التي يمكنك الذهاب إليها في مدينة شنغماي.

السياحة في بوكيت

تعتبر مدينة بوكيت هي المدينة الأكبر في تايلاند، وهي المدينة الأكثر شهرة وجمال، حيث تسمي بلؤلؤه الجنوب، تتميز جزيرة بوكيت بطبيعتها الساحره، هذا بالإضافة إلي تضاريسها المتنوعه ومكوناتها.

بوكيت تتمتع بالمناظر الطبيعية التي يمكنك الإستمتاع بمشاهدتها، كذلك الجبال والتلال والشواطئ الرملية الصافية كما يوجد الشلالات والبحيرات.

أفضل الأوقات لزيارة بوكيت

يمكنك أن تقوم بزيارة مدينة بوكيت من أواخر شهر نوفمبر حتي إبريل، وذلك لأن هذه الفترة مناسبة لمن يرغب بزيارة الشواطئ والتمتع بالغوص، حيث يبدأ سقوط الأمطار إعتبارا من شهر مايو حتي شهر أكتوبر.

السياحة في بتايا

تعتبر بتايا من أشهر المدن السياحية التي يقبل عليها الكثير من السياح من مختلف دول العالم، كما تعتبر من أجمل الواجهات السياحية التي تجمع بين المعالم الطبيعية وغيرها من المظاهر العصرية من اماكن التسوق والترفية وغيرها.

أفضل الأوقات لزيارة بتايا

تعتبر بتايا من أفضل مدن تايلاند من حيث الواجهة السياحية والتي تمتاز طوال العام بمناخ رائع وممتاز، لذلك يمكنك زيارة مدينة بتايا في أي وقت من السنه.

  ماهو سعر الدولار في اليمن في السوق السوداء

اهم اماكن السياحة في تايلاند بتايا

تمتاز بتايا بوجود العديد من الأماكن الترفيهية التي تجذب إليها العديد من السياح من مختلف دول العالم مثل الشواطئ.

السياحة في كوساموي

تعتبر كوساموي من أشهر الجزر التي توجد في تايلاند، وهي ثاني أكبر الجزر السياحية من حيث المساحة، كما يعتبرها الكثير من السياح منتجع مفتوح يضم الكثير من الفنادق الفاخرة التي يأتي إليها السياح من مختلف دول العالم للإستجمام.

تقع جزيرة كوساموي داخل الخليج مما يجعلها مميزة بشواطئها الهادئة، كما يوجد الشلالات والغابات في الجزيرة وغيرها من المعالم الطبيعية الساحرة.

أفضل الأوقات لزيارة كوساموي

تعتبر الفترة من ديسمبر إلي إبريل هي أفضل الأوقات التي يمكنك فيها زيارة كوساموي، حيث تتمتع الجزيرة في هذا الوقت من العام بجو مشمس ومناسب لإرتياد الشواطئ.

اهم اماكن السياحة في تايلاند كوساموي

تضم جزيرة كوساموي العديد من العوامل التي تجعلها محطة جذب للسائحين مثل الشلالات والشواطئ والمنتزهات.

السياحة في كرابي

تعتبر جزيرة كرابي واحده من أشهر و أجمل الجزر التي توجد في تايلاند ومن أهم واجهات السياحة بها، وذلك لأنها تتميز بالطبيعة الساحرة والمناخ الإستوائي الجميل.

تضم الجزيرة العديد من المرافق السياحية التي تجعل منها واحدة من أهم وأجمل جزر تايلاند، كما تضم الجزيرة العديد من الشواطئ والمطاعم والمتاجر، كما يوجد بها نوادي الرياضات البحرية، بالإضافة إلي عدد كبير من الفنادق الفاخرة التي تتميز ببساطة التصميم.

About the author

Basent Magdy

Leave a Comment