الشرق الأوسط

السياحة في تركياـ إسطنبول

السياحة في تركياـ إسطنبول
Written by Basent Magdy

السياحة في تركياـ إسطنبول، تعتبر تركيا واحدة من أشهر الدول السياحية، وقد ذادت شهرتها السياحية في الفترات الأخيره وأصبح الإقبال عليها كبير للغاية ويأتي إليها السياح من مختلف دول العالم، فهي تمتلك الكثير من المقومات السياحية التي تجعلها واجهة عالمية للسياحة.

قليلا ما نجد دولة تتنافس مع تركيا من حيث المدن السياحية التي تمتاز بالتنوع الحضاري والثقافي، حيث يوجد في المدن السياحية في تركيا كل ما تبحث عنه من أماكن طبيعية، معالم تاريخية، المنتجعات الساحلية و مراكز التزلج.

كل هذه الأشياء ساعدت تركيا علي أن تكون مزارا سياحيا عالميا وجعلها تقع في الترتيب السادس كإحدي أهم دول العالم السياحية.

ماهي مواسم السياحة في تركيا؟

كما ذكرنا في البداية أن تركيا بلد متنوع وهو واجهة سياحية دائمه طوال فصول السنة.

فصل الربيع الذي يقع بين شهر إبريل ومايو يعتبر هو أفضل الأوقات التي يمكنك الذهاب فية إلي تركيا للسياحة، حيث يتميز بالمناخ اللطيف، لذلك ننصحك بزيارة إسطنبول في هذه الفترة للإستمتاع.

فصل الصيف هو الفصل المفضل لدي السياح، حيث يلجأون إلي الشواطئ، ومن أشهر مدن تركيا الساحلية أنطاليا، مرمريس، بودروم، وغيرها من المرتفعات الخضراء الباردة في مدن شمال تركيا.

  السياحه في تركياـ السياحة في أنقرة

يمتد الخريف في تركيا بين شهرين سبتمبر و أكتوبر و نوفمبر، ويعتبر هذا الوقت هو الأفضل لزيارة الأماكن السياحيه في تركيا، وذلك لإعتدال الجو إلي حد كبير في هذه الفترة ويكون الوقت مناسب للتنزه والخروج.

الشتاء في تركيا يبدأ من شهر ديسمبر ويناير وفبراير ومارس، في هذا الوقت يكون الطقس شديد البروده ومثلج، لذلك يتزايد الإقبال علي المنتجعات الشتوية والتي من أشهرها جبل أولوداغ في بورصه وجبل كارتبه.

السياحة في اسطنبول

مدينة إسطنبول تعتبر هي الواجهة الأمامية للسياحة في تركيا، فهي من أهم المدن الساحلية في تركيا، تمتاز مدينة إسطنبول بالتنوع ويجد فيها السياح كل مايريدون من وسائل الترفيه والتنزه.

يختلف السياح في الأماكن التي يذهبون إليها للسياحة، فمنهم من يرغب بزيارة الأماكن التاريخية الأثرية، فيجدون ذلك في مدينة إسطنبول من خلال زيارتهم إلي السلطان أحمد وأمينونو وغيرها من الأماكن التاريخية.

من السياح أيضا من يحب التسوق ويرغب في الذهاب إلي الأسواق، وتلبي إسطنبول غايتهم في التسوق من خلال العديد من الأسواق التاريخية ومجتمعاتها العصرية والتي من أهمها البازار الكبير ومجمع جواهر، وغيرها من العديد من أماكن التسوق.

أما بالنسبة لأماكن الترفية والمرح فيوجد في مدينة إسطنبول مجموعه كبيرة ورائعه من الأماكن الترفيهية التي تتناسب مع كافة الاعمار، والتي من أهمها مدينة ألعاب فيا لاند وأكواريوم اسطنبول وغيرها.

من الأفضل أن يكون لديك 7 أيام حتي تتمكن من الإستمتاع بكافة الاماكن السياحية التي توجد في إسطنبول.

  السياحه في تركياـ السياحة في أنقرة

السياحة في بورصة

مدينة بورصة والتي تعرف ببورصه الخضراء والتي تعتبر العاصمة الاولي للدولة العصمانية، وتحمل إسم المدينة مايشير إلي الجمال، فقد سميت ببورصة الخضراء بسبب العدد الكبير من الحدائق والمنتزهات والأشجار والمساحات الخضراء الكبيرة.

تعتبر برصة هي إحدي مدن تركيا السياحية وتمتلك بورصة العديد من المقومات التي تجعلها واجهة سياحية يلجأ اليها الكثير من السياح من مختلف دول العالم، وهي تبعد عن إسطنبول ب 150 كم تقريبا.

اشتهرت مدينة بورصة بالتليفريك والذي يعتبر الأطول في العالم، كما إشتهرت بحبل الأولوداغ المنتجع الثلجي الشهير الذي يأتي إلية السياح من مختلف دول العالم، كما تشتهر بورصة بالعديد من المعالم السياحية التاريخية ، حيث يوجد بها السوق المسقوف، والقرية العثمانية وغيرها.

لكي تتمكن من زيارة مدينة بورصة والإستمتاع بكافة الأماكن السياحية التي توجد بها يجب أن يكون لديك 3 أيام.

السياحة في يلوا

يلوا التركية او ما تعرف بيالوفا، وهي واحدة من مدن تكية السياحية وتبعد عن إسطنبول بحوالي ساعه، وتمر علي جسر أورهان غازي والذي يعتبر رابع أطول جسر معلق في العالم، كما يمكنك الذهاب إليها من خلال العبارة البحرية من ميناء يني كابي في إسطنبول.

تشتهر مدينة يلوا بما فيها من ينابيع حاره علاجية وتكثر في قرية ترمال، كما يوجد في مدينة يلوا العديد من الأماكن الطبيعية الساحرة، حيث يوجد بها المرتفعات والغابات الخضراء والشلالات مثل شلال سودوشان، كما يوجد بها كورنيش البحر الرائع.

  السياحه في تركياـ السياحة في أنقرة

السياحة في سبانجا

تعتبر مدينة سبانجا من المدن الرائعة التي تتميز بالطبيعة الساحرة، تقع في إقليم مرمرة التركي، وتبعد المدينة بساعتين من مدينة إسطنبول، تشتهر مدينة سبانجا ببحيراتها حيث توجد بحيرة سبانجا والتي تعتبر من أهم وأجمل بحيرات تركيا.

يأتي أعداد كبيرة من السياح إلي سبانجا كل عام، ولها عدد كبير من السياح العرب الذين يأتون إليها بهدف الحصول علي الراحة والإسترخاء والإستمتاع بالمناظر الطبيعية.

من أشهر الأماكن السياحية التي توجد في سبانجا هي بحيرة سبانجا، كما يوجد قرية المعشوقية التي تضم الشلالات والمناظر الطبيعية الخلابة، كما يوجد جبل كارتبة الذي يذهب إلية محبو التزلج في الشتاء.

السياحة في بولو

تقع مدينة بوبو شمال غرب تركيا، وهي تبعد عن إسطنبول بحوالي 270 كم، تتمتع مدينة بولو بالمناظر الطبيعية الخلابة ويوجد ذلك بشكل كبير في غاباتها الخضراء، كذلك الأنهار والبحيرات الرائعة.

تحتوي مدينة بولو علي العديد من الينابيع الحارة ومجموعه كبيرة من المغارات ومراكز للتزلج، كما تذكر مدينة بولو بالقرب من بحيرة أبانت الساحرة التي تعتبر من أجمل البحيرات التي توجد في تركيا.

شاهد ايضاالسياحه في تركياـ السياحة في أنقرة

About the author

Basent Magdy

Leave a Comment